الاعيان يقر رزمة من مشاريع القوانين

mainThumb

19-04-2015 03:40 PM

السوسنة - أقرت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان لدى اجتماعها الاحد برئاسة الدكتور جواد العناني عددا من مشروعات القوانين كما وردت من النواب.

ووافقت اللجنة على قرار مجلس النواب الرافض لمشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وإنتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية وائتلاف شركة كورية جلوبال انيرجي كوربوريشن وشركة إندجي رويال (بي ل سي ) في منطقة البحر الميت ووادي عربة.

واقرت أربعة قوانين تلغي قوانين التصديق على اتفاقيات : التعدين بين الحكومة وهيئة الطاقة الذرية الأردنية وشركة ( أريفا) والشركة النبطية للطاقة المساهمة الخاصة المحدودة ، والتنقيب عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية وشركة جلوبال بتروليوم المحدودة/الاردن في منطقة غرب الصفاوي لسنة 2013 ، والمشاركة في الانتاج للتنقيب عن البترول وانتاجه وتطويره في حوض الازرق بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة وشركة سونوران للطاقة لسنة 2013 ، والتنقيب عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة وشركة ينفيرسال للطاقة المحدودة/الاردن في منطقة السرحان لسنة 2013.

كما وافقت اللجنة على مشروع قانون التصديق على اتفاقية برنامج تطوير لتقييم وتطوير وإنتاج البترول في الأردن بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة ترانسيورو اينيرجي في منطقة حقل حمزة لسنة 2014 كما ورد من مجلس النواب .

حضر الاجتماع رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان ، وامين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية الدكتور غالب المعابرة ، ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ،ومدير البترول والصخر الزيتي بوزارة الطاقة حازم الراميني .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد