الهاشمية تبحث مشكلة نقل الطلبة والاحتجاج على نوعية المواصلات

mainThumb

19-04-2015 03:42 PM

السوسنة -  التقى رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني مع أعضاء الهيئة الإدارية لمجلس الطلبة الرابع عشر، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف عليمات لبحث مشكلة النقل التي تواجه الطلبة.

وأكد بني هاني ان حل قضية مواصلات طلبة الجامعة هو "واجب وطني على جميع الجهات المعنية السعي للوصول إليه بأسرع وقت ممكن، من خلال توفير خدمة نقل آمنة وسريعة ومريحة للطالب والطالبة، وبما يؤمن وصول الطالب إلى محاضراته وعودته إلى بيته في الوقت المناسب"، معتبرا أن تأمين مواصلات سهلة لطلبة الجامعة هو من أولويات الجامعة بالرغم من أن الجامعة ليست الجهة المخولة بمنح التراخيص للشركات الناقلة على خطوط الجامعة.

واكد وقوف الجامعة مع طلبتها في أي إجراء يتخذونه، "ولكن ضمن الضوابط الوطنية والتصرفات الحضارية وأشكال التعبير المسؤولة لإيصال صوتهم وإنهاء معاناتهم المستمرة"، مشيرا الى دعم ومساندة جهود مجلس الطلبة واعتباره الجهة الشرعية والمخولة بالحديث باسم الطلبة ومتابعة قضاياهم.

وبين الدكتور بين هاني أن الجامعة مستمرة بمتابعة ملف المواصلات بشكل دائم مع الجهات المعنية بما يضمن خدمة نقل مناسبة على مدار 365 يوما.

من جهته قال نائب عميد شؤون الطلبة المكلف بمتابعة قضايا المواصلات الدكتور فراس علاونة إن الجامعة قامت بعدة خطوات للمساهمة في حل مشكلة المواصلات ومن أبرزها المتابعة المستمرة لهذه قضية، واستقبال الشكاوى بشكل يومي ودائم ومستمر، والتعاون والتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية مثل وزارة النقل، وهيئة تنظيم النقل البري، والشركات الناقلة، وإدارة السير المركزية وأمانة عمان الكبرى.

واشار الى قيام الجامعة باستحداث 3 مواقف لاصطفاف الطلبة، ما خفف من الازدحام وقلل من العنف الجامعي وفترة دخول وخروج الحافلات، وإعادة جدولة برنامج المحاضرات لجميع الطلبة، وكذلك إنشاء موقف اصطفاف لسيارات الطلبة، والسماح للطلبة في المحاضرات الصباحية الدخول في حال تأخرهم.

وأكد الطالب قصي محمد سلمان الخوالدة رئيس مجلس الطلبة الرابع عشر، أن المشكلة الأساسية تتمثل في عدم صيانة حافلات الشركة الناقلة على خطوط العاصمة عمان (المتكاملة) ما يشكل تهديدا لأمن وسلامة وحياة طلبة الجامعة، مبينا وقوع عدة حوادث نتيجة لعدم صيانة الحافلات التي كادت تودي بحياة عدد من الطلبة.

ودعا إلى زيادة عدد حافلات الشركة الناقلة على خط عمان التي تنقل يوميا بين 8-10 آلاف طالب، وتحسين نوعية خدماتها، والاستعانة بحافلات حديثة لنقل الطلبة، وتعزيز الخطوط في أوقات الذروة الصباحية والمسائية، وتحسين المواقف الحالية في كل من رغدان وصويلح.

وأضاف أن مجلس الطلبة سيقوم بأسبوع احتجاجي للتعبير عن معاناة الطلبة في الجامعة لتوفير خدمة نقل آمنة ومريحة وتلتزم بالأوقات المناسبة للطلبة اعتبارا من اليوم ويستمر لغاية الخميس يشمل عدة نشاطات منها مقاطعة الشركة الناقلة (المتكاملة) واستخدام المواصلات العامة للوصول إلى الزرقاء ثم للجامعة، والسير على الاقدام.

--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد