الفايز: لقاء الملك بالفعاليات السياحية أسّس لنهج التشاركية

mainThumb

19-04-2015 10:48 PM

عمان – السوسنة - قال وزير السياحة والاثار نايف الفايز، ان لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع الفعاليات السياحية اخيرا، اسس لنهج واضح، ننطلق منه نحو التشاركية بين القطاعين العام والخاص، لابراز الايجابيات ومعالجة السلبيات حفاظا على صورة الوطن سياحيا.
 
واكد ان اللقاء مع جلالته لم يكن تقليديا، فقد عكس الاهتمام الملكي بقطاع السياحة، ما يعتبر توجيها للاهتمام بهذا القطاع الذي يواجه راهنا تحديات مختلفة.
 
وبين الفايز في تصريح صحافي، الاحد، الدور الحيوي للقطاع السياحي من خلال مساهمته في تحقيق معدلات نمو مستدامة وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.
 
واشار الى تشكيل لجنة تمثل عدد من الجهات الرسمية المعنية لغايات التوعية والنصح والارشاد والرقابة على المنشآت السياحية، مؤكدا انها ستعمل ضمن برنامج زمني، يوضح دور كل وزارة ويحدد احتياجاتها ومدى تنفيذها للتعليمات.
 
وقال ان اللجنة وضعت اسسا ومعايير تلتزم بها المنشآت السياحية كافة، وتعطي الجهات ذات العلاقة صلاحيات الرقابة من خلال أسس واضحة يلتزم بها الجميع.
 
واضاف ان تأسيس اللجنة جاء بهدف تنظيم عمل فريق العمل واليه التفتيش الميداني ووضع اسس ومعايير العمل للفريق الواحد، اضافة الى مهام محددة لوحدة الرقابة المشتركة على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية ووضع تصنيف للمنشات المستهدفة بالتفتيش.
 
واضاف الفايز، انه تم تحديد مهام اللجنة نظرا لتعدد الجهات الرقابية، مشيرا الى انه تم وضع معايير لاتخاذ القرارات المتعلقة بالمخالفات وعدم الازدواجية في متطلبات الرقابة والتفتيش بين المؤسسات الحكومية وزيادة التنسيق في عملية التوجية والمشورة من قبل الجهات الرقابية، بهدف رفع كفاءة التفتيش على المنشآت السياحية بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة وحماية حقوق الاطراف كافة. يشار الى ان لجنة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة على المنشات السياحية تتكون من امناء عامين لوزارات: السياحة والاثار والداخلية والصحة والعمل والبلديات والصناعة والتجارة بالاضافة الى امانة عمان الكبرى. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد