سفير كازاخستان يطلب الدعم من الأردن

mainThumb

20-04-2015 03:14 PM

السوسنة - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس الاثنين مع سفير كازاخستان، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة آخر المستجدات في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد الطراونة بمستوى العلاقات التي تربط البلدين في المجالات كافة القائمة على أسس مؤسسية متينة تصب في خدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا أهمية تطوير وتنمية علاقات التعاون خاصة في المجالات الثقافية والسياحية والاقتصادية.

واستعرض الطراونة مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على الأردن ودول المنطقة خصوصا محاربة الإرهاب، مبينا أن للأردن موقفا واضحا في محاربة الإرهاب أينما وجد فهو يستهدف كل دول العالم لأنه لا يعرف حدودا أو دينا أو قيما.

وقال ان "التطورات التي حصلت في المنطقة أثرت على الجميع إلا إننا في الأردن استثمرنا هذه الأوضاع بتغيرات ايجابية فنفذنا بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعة حثيثة من جلالته، إصلاحات شملت مختلف مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية تم بموجبها انشاء محكمة دستورية وهيئة مستقلة للإشراف على الانتخابات وانجاز العديد من التشريعات خصوصا الخلافية منها دون إراقة نقطة دم بفضل قيادتنا الهاشمية الحكيمة ووعي الشعب الأردني".

وبين الطراونة أن مواقف وسياسة المملكة الأردنية الهاشمية واضحة ومعلنة وثابتة ازاء مختلف القضايا الاقليمية والدولية فهي تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة ودعم مساعي السلم والحوار والتسامح لحل الخلافات بعيدا عن العنف و الاقتتال.

وأشاد سفير كازاخستان بمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة إزاء مختلف القضايا الدولية و الإقليمية مؤكدا أن بلاده تتفق مع الرؤية الأردنية بضرورة التمييز بين الاسلام و الإرهاب فالإرهاب لا يعرف دينا أو جنسا أو حدودا .

وأكد أن بلاده معنية بتطوير علاقتها مع الأردن في المجالات كافة لاسيما في المجالات البرلمانية و الاقتصادية و السياحية، مبينا ان هناك تعاونا كبيرا في هذه المجالات خاصة في مجال صناعة الأدوية، إذ أن شركات الأدوية الأردنية لديها استثمارات واسعة في كازاخستان .

وأعرب عن إعجابه بما يحويه الأردن من مواقع سياحية وأثرية دينية و حضارية والذي يعد متحفا للإرث الحضاري و الديني، إضافة لطبيعته المناخية الجميلة المعتدلة داعيا الى ضرورة زيادة التبادل السياحي بين البلدين .

وطلب السفير دعم الأردن لبلاده لنيل العضوية غير الدائمة في الأمم المتحدة .--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد