مهلة للمتكاملة لزيادة حافلاتها على خط الهاشمية

mainThumb

20-04-2015 05:55 PM

عمان – السوسنة - ناقشت لجنتا التربية والتعليم والثقافة والخدمات العامة والنقل النيابيتان، في الاجتماع الذي عقد، الاثنين، برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش مشكلة النقل التي تواجه طلبة الجامعة الهاشمية.
 
وحضر الاجتماع وزيرة النقل لينا شبيب ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري مروان الحمود، ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بنى هاني، ومدير إدارة السير العقيد ياسر الحراحشة ومدير عام شركة المتكاملة للنقل، ومجلس طلبة الجامعة الهاشمية.
 
وأكدت وزيرة النقل لينا شبيب التزام الوزارة بدعم أجور نقل الطلاب، وأن العمل جارٍ لإيجاد حلول مستدامة لأزمة النقل في الجامعة الهاشمية حيث سيتم إعطاء مهلة لشركة المتكاملة لتعمل خلالها على زيادة عدد حافلاتها العاملة على خط الجامعة وصيانة الموجودة، وذلك بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع النقل وإدارة السير.
 
وقال النائب البطوش، إن الطلبة تحدثوا عن معاناتهم جراء أزمة المواصلات في الجامعة الهاشمية من قبل شركة المتكاملة للنقل، والتي تضمنت وجود نقص في أعداد حافلات النقل، عدا عن حاجة الحافلات الموجودة أصلا إلى صيانة، كما طالبوا بتحديد مواقف للانطلاق داخل عمان وتوفير كوادر بشرية مؤهلة من قبل الشركة، لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين يعانون من ازمة المواصلات في عمان يبلغ عددهم حوالي 8 الاف طالب.
 
وأكد النائب البطوش حرص لجنة التربية ولجنة الخدمات النيابية على حل أزمة النقل للطلاب في أسرع وقت ممكن، وأنه لن يتم طي المشكلة حتى ايجاد أفضل الحلول من خلال التنسيق مع الحكومة.
 
من جانبه، أكد رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النائب ابراهيم العطيوي ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لأزمة نقل الطلاب مع الشركة المتكاملة من خلال توفير أفضل خدمات النقل للطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم زيارة الجامعة الهاشمية للاطلاع على المشكلة على أرض الواقع ومتابعة ايجاد حلول لها مع الحكومة.
 
بدوره قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بنى هاني، إن الجامعة تبذل كل ما بوسعها لإيجاد أفضل الحلول لأزمة النقل، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع هيئة تنظيم قطاع النقل وشركة المتكاملة لدراسة لإنهاء الأزمة التي يعاني منها فقط طلبة الجامعة القادمون من محافظة العاصمة. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد