مبادرة شبابية لتجميل مواقع الكرك السياحية

mainThumb

20-04-2015 06:31 PM

السوسنة - أطلقت جمعية البيئة والطاقة المتجددة في لواء المزار الجنوبي، الاثنين، مبادرة شبابية وطنية لتنظيف وتجميل المواقع السياحية والاثرية والترفيهية في محافظة الكرك.
 
وقال رئيس الجمعية جمال النوايسة، ان المبادرة تهدف الى تنظيف وتجميل 15 موقعا سياحيا من النفايات المتطايرة وفرز المخلفات البلاستيكة وتسليمها الى الجهات المعنية لاعادة تدويرها للاستفادة منها، وانتاج مواد صديقة للبيئة في مختلف مناطق المحافظة.
 
ويشارك في هذه المبادرة التي يشارك فيها مؤسسة شباب من اجل الشباب والاتحاد الاوروبي للمرأة وطلبة مدرسة جعفر بن ابي طالب الثانوية.
 
واضاف النوايسة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المبادرة ستشمل قلعة الكرك الاثرية والتاريخية والمواقع الاثرية والسياحية في لواءي القصر والمزار الجنوبي وغابة اليوبيل الترفيهية وعين سارة والمشهد في لواء قصبة الكرك، اضافة الى تنظيم ندوات ومحاضرات بيئية في مدرسة الملك عبدالله للتميز عن أهمية استخدام الطاقة المتجددة الناتجة عن استخدام طاقة الرياح والشمس، لتدفئة وتسخين المياه في الدوائر الحكومية والمنازل والمدارس، لتخفيض قيمة الفاتورة الكهربائية وتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية.
 
وبين ان الجمعية تعمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي على نشر الوعي بين المواطنين، لاهمية استخدام الطاقة المتجددة في الاغراض المنزلية من خلال تركيب الخزانات الشمسية على اسطح منازلهم لتوفير المياه الساخنة على مدار الساعة. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد