العقبة الاقتصادية تعلن اسماء المستفيدين من بعثاتها الدراسية

mainThumb

20-04-2015 07:20 PM

السوسنة - أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الاثنين، أسماء الطلبة المستفيدين من بعثاتها الدراسية للعام الدراسي الحالي 2015، بواقع 500 بعثة دراسية جزئية، وبمعدل 45 ساعة دراسية معتمدة لطلبة مرحلتي البكالوريوس والدبلوم في الجامعات وكليات المجتمع الرسمية.
 
وأكد رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي أن برنامج المنح والبعثات الذي توليه السلطة عناية خاصة منذ اطلاقه في العام 2008 يشكل احد الاذرع التطويرية المجتمعية الهادفة الى تجذير مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع وتأهيل الموارد البشرية بما يحقق اهداف السلطة في خلق بيئة استثمارية اقتصادية تتناغم مع التطور الاجتماعي في المنطقة الخاصة.
 
وقال إن البعثات وفي محاولة لتوزيع مكاسب التنمية في المنطقة الخاصة شملت كافة ابناء المحافظة، حيث حصل كافة الطلبة المتقدمين لها ومن انطبقت عليهم الأسس العامة للتقدم على منح إذ وصلت النسبة إلى مائة بالمائة من عدد المتقدمين لهذه المنح من ابناء لواء القويرة ومنطقة وادي عربة.
 
وأكد مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة رائد العسيلي، أن اختيار اسماء المرشحين مبدئيا للمنح تم وفق أسس شفافة وواضحة وعادلة للجميع آخذة بعين الاعتبار الدخل المالي لرب الأسرة حيث حظي هذا المؤشر بالنسبة العظمى من التقييم فيما اخذ بعين الاعتبار مستوى التحصيل العلمي لكل طالب متقدم للمنحة.
 
وأوضح أسس الاستفادة من هذه المنح وأهمها أن يكون الطالب قد أنهى دراسته الثانوية في محافظة العقبة، وان يكون حاصلا على قبول او ملتحق في إحدى الجامعات او المعاهد الرسمية وفق نظام القبول الموحد وليس على برنامج الموازي او المسائي، وأن لا يكون حاصلا على منحة دراسية او قرض دراسي من اي جهة اخرى، وان لا يستفيد أكثر من طالبين من نفس الأسرة.
 
كما أعلنت السلطة، عن استقبال طلبات الاعتراض لمدة أسبوع، اعتبارا من صباح، الاثنين، للطلبة الذين لم يقبلوا ضمن البرنامج لسبب او لآخر.
 
يشار إلى أن البرنامج الذي يتم مناصفة بين سلطة المنطقة الخاصة وشركة تطوير العقبة الذراع التنفيذي للسلطة، يتضمن تغطية رسوم الساعات الدراسية لسنة دراسية واحدة وبحد أعلى 45 ساعة معتمدة ويتم المنافسة على هذه البعثات بشكل دوري كل عام. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد