المكاتب الهندسية تنتخب ممثليها الاربعاء

mainThumb

20-04-2015 08:32 PM

عمان – السوسنة - تنتخب الهيئة العامة لهيئة المكاتب والشركات الهندسية، الاربعاء، ممثليها في مجلس الهيئة وفي الهيئة المركزية لنقابة المهندسين التي يتنافس فيها 79 مهندسا.
 
وتجري الانتخابات في مجمع النقابات المهنية بعمان من الساعة التاسعة صباحا ولغاية السادسة مساء، فيما تعقد الهيئة العامة للمكاتب الهندسية اجتماعا، الثلاثاء، لاختيار لجنة الاشراف على الانتخابات.
 
واعلنت قائمتا التوافق المهني والخضراء والمستقلين، الاثنين، عن برنامجيهما في مهرجانين انتخابيين منفصلين اقامت الاول قائمة التوافق المهني التي يرأسها المرشح لمركز رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة في جمعية خليل الرحمن، فيما اقامت الثاني القائمة الخضراء والمستقلين برئاسة مرشحها لمركز رئيس الهيئة قاهر صفا في مجمع النقابات المهنية.
 
وتضم قائمة التوافق الى جانب مرشحها لمنصب الرئيس المهندس عبدالله غوشة، كل من المهندس جلال صلاح لمنصب نائب الرئيس ، فيما رشحت لعضوية مكتب استشاري كل من المهندسين محمد الهندي ووجيه سمارة وينال زمنون، ولعضوية مكتب هندسي أولى وثانية ترشح كل من المهندسين أحمد غنام ومحمد شموط، ولعضوية مكتب مهندس كل من المهندسين محمود صبحي ومحمد الحتو.
 
فيما تضم القائمة الخضراء والمستقلين الى جانب مرشحها لمركز رئيس الهيئة م.قاهر صفا كل من محمد أبو سالم لمركز نائب الرئيس، فيما رشحت لعضوية مكتب استشاري كلا من ماجد سرحان، ويوسف الشايب وعبدالله نزهان، ولعضوية مكتب هندسي مرتبة أولى منير الصباح، ولعضوية مكتب هندسي مرتبة ثانية عوني اخميس، ولعضوية مكتب مهندس جمال الطوباسي وكمال الدباس، ولعضوية مهندس رأي إبراهيم العواملة.
 
واستعرضت قائمة التوافق المهني خلال مهرجانها برنامجها الانتخابي، وقال غوشة ان العمل الاستشاري يعاني من غياب استراتيجية ورؤية واضحة لتطويره، وان هناك حاجة لاصدار التعليمات الفنية بما يتوافق مع احتياجات المكاتب الهندسية والعمل الاستشاري.
 
واكد ضرورة اقرار نظام المكاتب والشركات الهندسية الذي اعتبر انه يلبي مطالب المكاتب الهندسة والخدمات التي تستحقها وايجاد التأمين الصحي المجاني وصندوق التكافل الاجتماعي وشريحة تقاعدية خاصة باصحاب المكاتب مطالبا بالعودة الى الضريبة المقطوعة ووقف تراخيص البناء المخالفة في المحافظات "الكروكيات" وعمل دورات لتطوير المكاتب الهندسية.
 
فيما استعرضت القائمة الخضراء والمستقلين خلال مهرجانها برنامجها الانتخابي، حيث اكد المهندس صفا على ضرورة رفع سوية العمل الاستشاري وتطويره وتحقيق حزمة التأمينات الاجتماعية مطالبا بان تكون الهيئة شريكا حقيقيا مع جميع الجهات ذات العلاقة في صياغة الانظمة والتعليمات بما يخدم العمل الاستشاري والوطن، وعلى ضرورة التأمين المهني لاصحاب المكاتب ومشاريعهم، وضمان اطراف العقد الهندسي.
 
كما اكد صفا ضرورة تحصيل اتعاب المكاتب الهندسية وضمان حقوقها، ومواصلة العمل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لتحقيق مصالح المكاتب وحمايتها.
 
وشدد على ضرورة العمل من اجل تصدير العمل الاستشاري والهندسي الاردني الى الاسواق العربية والعالمية.
 
وترشح 33 مهندسا لمركز رئيس الهيئة ونائب الرئيس ومجلس الهيئة المكون من عشرة اعضاء بمن فيهم الرئيس ونائبه، فيما ترشح 46 مهندسا للمنافسة على مقاعد هيئة المكاتب في الهيئة المركزية البالغة 20 مقعدا. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد