مقتل 800 شخص بغرق سفينة قبالة السواحل الليبية

mainThumb

21-04-2015 10:17 AM

السوسنة - أعلنت الامم المتحدة فجر الثلاثاء ان 800 مهاجر غير شرعي لقوا مصرعهم اثر غرق سفينتهم قبالة السواحل الليبية الاحد، مشيرة الى ان هذه الحصيلة استقتها من 27 شخصا نجوا من الكارثة ووصلوا ليل الاثنين الى مرفأ كاتانيا في صقلية.


وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ايطاليا كارلوتا سامي "بامكاننا ان نقول ان 800 شخص قضوا" في الحادث، في حصيلة سرعان ما اكدها المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة فلافيو دي جياكومو.


وتمكن ممثلون عن المفوضية والمنظمة من اجراء مقابلات مع غالبية الناجين ال27 الذين وصلوا الى مرفأ كاتانيا قرابة منتصف الليل (22,00 تغ الاثنين)


وقالت سامي "اجرينا مقارنات بين افادات (الناجين)، كان هناك اكثر بقليل من 800 شخص على متن السفينة، بينهم اطفال تتراوح اعمارهم بين 10 و12 عاما. كان هناك سوريون، وحوالى 150 اريتريا، وصوماليون... لقد ابحروا من طرابلس السبت في الساعة 08,00".


من جهته قال دي جياكومو ان "الناجين هم من مالي وغامبيا والسنغال والصومال واريتريا وبنغلادش"، مشيرا الى ان بين هؤلاء اربعة قاصرين.


ونقل الناجون الى مراكز ايواء في المنطقة.


وبحسب افادات الناجين فان سفينة الصيد التي كانوا على متنها غرقت بسبب فقدانها توازنها نتيجة لتحرك جموع المهاجرين الذين كانوا على متنها لدى اقتراب سفينة شحن برتغالية اتت لنجدتها.


وكان خفر السواحل الايطاليون اعلنوا انتشال 24 جثة، من دون ان يؤكدوا حصيلة القتلى.


وليل الاثنين اعلنت الشرطة الايطالية انها اعتقلت اثنين من الناجين هما تونسي وسوري لاشتباهها في انهما قبطان السفينة وأحد افراد طاقمه. (أ ف ب)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد