هبوط أسعار النفط

mainThumb

21-04-2015 11:02 AM

السوسنة - نزلت أسعار النفط، الثلاثاء، بسبب توقعات بارتفاع جديد في المخزونات الأمريكية، مع إبقاء السعودية على إنتاجها قرب مستويات قياسية مرتفعة، لكن الأسعار تظل قرب ذروتها في 2015 التي سجلتها قبل أسبوع.

وكانت أسعار الخام، كسبت نحو 16 % منذ بداية أبريل (نيسان) بسبب القلق من الصراع في اليمن، وقالت البحرية الأمريكية، الإثنين، إنها أرسلت حاملة طائرات وسفينة طراد صواريخ مواجهة إلى المياه قرب اليمن.

ارتفاع الأمريكي
ووجدت الأسعار دعماً أيضا من التكهنات بانخفاض الإنتاج الأمريكي، بعد تراجع عدد منصات الحفر النفطية، إلى أدنى مستوياتها منذ 2010.

ولكن مسحاً أولياً، أظهر توقعات جديدة بارتفاع مخزونات الخام التجارية الأمريكية بـ2.4 مليون برميل، الأسبوع الماضي، مرتفعةً للأسبوع الخامس عشر على التوالي.

وتراجع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يونيو (حزيران) صباح الثلاثاء، 47 سنتاً إلى 62.98 دولاراً للبرميل، بعد استقراره عند التسوية الاثنين.

وانخفض معه سعر الخام الأمريكي في عقود مايو (أيار) التي ينتهي تداولها الثلاثاء، 54 سنتاً إلى 55.84 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه 64 سنتاً عند التسوية، الإثنين.

10 ملايين
وكان وزير البترول السعودي، علي النعيمي، أكد الإثنين، في سول إنه من المتوقع اقتراب إنتاج المملكة، أكبر مصدر للخام في العالم من مستويات قياسية مرتفعة، قريباً من 10 ملايين برميل يومياً في أبريل (نيسان).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد