المستهلك تنتقد منح الأطباء صلاحيات المساءلة الطبية

mainThumb

21-04-2015 01:51 PM

السوسنة - أعربت جمعية حماية المستهلك وهيئة الدفاع المعنية بالتأمين الصحي ونقابات العمال عن قلقها بشأن منح نقابة الاطباء الصلاحيات المتعلقة بموضوع المساءلة القانونية.

وقال رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات في تصريحات مشتركة، انه "لا يجوز تفرد نقابة الاطباء بموضوع المساءلة القانونية"، مشيرا الى ان منح الصلاحيات بهذا الخصوص لمجلس النقابة من خلال لجنة يتم تسمية اعضائها من النقابة نفسها لمساءلة أي طبيب أو أي جهة طبية بخصوص التحقيق في الأخطاء الطبية التي تؤدي الى حالات وفاة "فيه ظلم وتجنٍ وعدم حيادية في مثل هذه الحالات".

وأضاف في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن المساءلة الطبية عن الاخطاء منوطة في جميع أنحاء العالم بوزارة الصحة ومن خلال لجان تتشكل عضويتها من أطراف العملية التبادلية، وليس نقابة الأطباء، وذلك لمزيد من الشفافية في هذا الموضوع الهام والخطير، "لا سيما في ظل تزايد الأخطاء الطبية نتيجة الإهمال وعدم الاكتراث أو قلة الاختصاص وغيرها من القصص التي باتت معروفة للقاصي والداني".

وأشار الدكتور عبيدات لدى الجمعية قناعة كبيرة "بأن الأمور الصحية والطبية والتعليمية من القوى الناعمة في المملكة"، لذا لا بد أن نحافظ على رفع مستواها بهدف الإبقاء على السمعة العالية التي يتمتع بها هذا القطاع والذي هو أساس لجوء المرضى من الدول العربية لهذا القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد