الصحة تسلم 25 سيارة اسعاف لـ مستشفياتها

mainThumb

21-04-2015 03:14 PM

السوسنة - سلمت وزارة الصحة 25 سيارة اسعاف بكلفة مليون وربع مليون دينار بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي قدمت كمنحة الى مدراء الصحة والمستشفيات.

وقال وزير الصحة الدكتور علي حياصات خلال التوزيع " انها تلبي حاجة ملحة في المجال الاسعافي وستشكل نقلة نوعية في نقل المرضى بين المستشفيات في الحالات التي تستدعي ذلك" .

واضاف ان تعزيز المستشفيات والمراكز الصحية بسيارات اسعاف يأتي في اطار سياسة الوزارة وخطتها لتطوير الخدمات الاسعافية ولا سيما في اقسام الاسعاف والطوارئ باعتبار ذلك اولوية، اذ ان هذه الاقسام نقطة التواصل الاولى في الغالب بين المرضى ومقدمي الخدمة الصحية.

ودعا الدكتور حياصات لضرورة ان تكون سيارات الاسعاف العاملة في جميع المواقع بحالة الجاهزية التامة من جميع النواحي الطبية والفنية وادارة حركتها عند الطلب.

واشار الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي الى انه تم تشكيل لجنة لتوزيع هذه السيارات على المستشفيات والمراكز الصحية وفقا لاولويات الاحتياجات وتلبيتها.

وبين ان من شأن التزويد الوزارة بهذا العدد الكبير من سيارات الاسعاف تعزيز اسطولها وتحديثه ليصل عددها الى اكثر من مائتي سيارة اسعاف.

ولفت الى ان سيارات الاسعاف مزودة باحدث الاجهزة والمعدات الطبية ويشتمل كل منها على جهاز تخطيط القلب والصدمة الكهربائية وجهاز شفط السوائل وتنظير المجاري التنفسية وغير ذلك من الاجهزة والمعدات الاساسية.

واشار الى ان 13 سيارة اسعاف من هذه السيارات مزودة بجهاز تنفس اصطناعي بقيمة تصل الى نحو 10 آلاف دينار لكل جهاز لتصل الكلفة الاجمالية للسيارات التي تم توزيعها ما يقارب مليون ونصف مليون دينار.

واوضح ان توفير جهاز التنفس الاصطناعي في سيارة الاسعاف يجعلها بمثابة وحدة عناية حثيثة متنقلة ما يشكل نقلة نوعية في الخدمة الاسعافية لنقل الحالات المرضية التي تحتاج لمثل هذه العناية بدرجة امان اعلى خاصة من المستشفيات الطرفية الى التحويلية.

من جهتهم اكد مدراء الصحة والمستشفيات الذين تسلموا سيارات الاسعاف ان تعزيز المتوفر لديهم بهذه السيارات الاكثر حداثة ومواكبة للخدمة الاسعافية يسد حاجة ملحة ويسهم في تحسين الخدمة المقدمة للمرضى الذين تتطلب حالتهم النقل بين المستشفيات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد