مستشفى الرويشد : حاجة ملحة لطاقم اضافي

mainThumb

21-04-2015 03:18 PM

السوسنة - طالبت الكوادر الطبية والتمريضية والادارية العاملة في مستشفى الرويشد الحكومي ادارة المستشقى العمل بتغيير نظام الدوام الرسمي المعمول به حاليا بما ينسجم مع بعد مناطق سكناهم عن المستشفى.

وقال موظفون لوكالة الانباء الاردنية  ان نظام الدوام الرسمي الحالي ينص على ان يداوم الكادر اسبوعا ويعطى اجازة لمدة اسبوع، لافتين الى ان مطالبهم تتضمن ان يكون الدوام الرسمي اربعة ايام واجازة لمدة ثمانية ايام بسبب بعد المسافة التي تستغرق يوما كاملا في التنقل.

مدير مستشفى الرويشد الدكتور موسى ابو عاقولة اوضح ان قرار تقسيم الدوام الرسمي في المستشفى من صلاحية وزارة الصحة، وانه رفع مطالبات الكادر الى الوزارة عدة مرات، لافتا الى انه في حال الموافقة على مطالبهم فإن المستشفى يصبح بحاجة الى كادر طبي وتمريضي واداري وفني يتراوح من 40 - 50 موظفا وتحويل العمل في المستشفى من نظام الفترتين الى ثلاث الامر الذي من الصعب تحقيقه في الوقت الحالي.

وبين مدير صحة محافظة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان مستشفى الرويشد الحكومي مصنف ضمن المستشفيات "الطرفية" في وزارة الصحة والتي تتبع نظام دوام رسميا معينا تم اتخاذه من قبل رؤساء الاختصاص والجهات المختصة في وزارة الصحة، الامر الذي يشير الى ان قرار تغيير نظام الدوام الرسمي من صلاحيات الوزارة.

واضاف ان وزارة الصحة قامت بتوفير كافة مستلزمات الكادر الوظيفي في مستشفى الرويشد الحكومي من خلال توفير واسطة نقل حديثة لهم لنقلهم من مناطق سكناهم الى المستشفى وبالعكس بشكل اسبوعي، اضافة الى استحداث سكن وظيفي نموذجي لهم بقيمة 400 الف دينار مزود بكافة الخدمات، الى جانب الحوافز المخصصة لهم لعملهم في منطقة نائية واعطائهم الاولوية في نظام الحوافز المعمول به في الوزارة.

واشار الحسبان الى انه يتم تدوير الكادر التمريضي والقابلات في مستشفى الرويشد الحكومي خلال مدة ستة شهور، لافتا الى ان المديرية تلقت كتابا رسميا من ادارة المستشفى لغايات اخضاع الاداريين لنظام التدوير، وفي حال توفر كادر لهذه الفئة فإن من الممكن العمل به في حال الحصول على الموافقة من وزارة الصحة.

واكد انه في حال حصول احد كوادر المستشفى على اجازة معينة فإن المديرية تقوم بتوفير البديل فورا باستثناء الاطباء التي تقوم ادارة المستشفيات بتوفيره في هذه الحالات.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد