الزراعيين تطالب بوقف انتاج اللبنة البديلة

mainThumb

21-04-2015 05:11 PM

عمان – السوسنة - طالب نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة، لدى لقائه، الثلاثاء، رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية المهندس النائب ابراهيم الشحاحده، بتوفير الحماية لقطاع الابقار، من خلال ترشيد استخدام الحليب المجفف في الإنتاج ووقف ترخيص استيراد الالبان البديلة.
 
وسلم ابو غنيمة إلى الشحاحدة خلال اللقاء الذي حضره نائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي، مذكرة تتضمن اقتراحات ومطالب تتعلق بقطاعي صناعة الاجبان، وانتاج الحليب خاصة استخدام الحليب المجفف "بكميات كبيرة وغير مدروسة" في بعض عمليات الانتاج بديلا عن الحليب الطبيعي، الامر الذي ادى الى مشاكل في استيعاب المنتج المحلي من الحليب الطبيعي في بعض الاحيان.
 
ونبه ابو غنيمة الى وجود منافس في الاسواق لمنتج اللبنة الطبيعية، بمنتج بمسمى مرخص (الجبنة الطرية القابلة للدهن بالدسم النباتي) يباع "غشا او جهلا" في الاسواق، بمسمى لبنة طبيعية، مؤكدا ضرورة وقف تراخيص وانتاج (اللبنة البديلة والصلصة التركية) التي دخلت كمنتجات البان واجبان وعادت بالسوء على المنتج الاصلي، من البان واجبان طبيعية.
 
وطالب ابو غنيمة بتدخل وزارة الصناعة والتجارة للتصدي لظاهرة إغراق الاسواق بالالبان والاجبان المستوردة متعددة المصادر رخيصة الثمن التي يصعب على المنتج المحلي منافستها.
 
وشدد على تفعيل الرقابة على الصناعات والمصنعين داخل حدود العاصمة وخارجها وعلى الاسواق حماية للمستهلك من عمليات غش تكمن خطورتها بأثرها السلبي على الصحة كونها تقع في اطار منتجات غذائية يستهلكها الصغير قبل الكبير. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد