التعليم العالي: قرارات مهمة ..

mainThumb

21-04-2015 05:27 PM

عمان – السوسنة – قرر مجلس التعليم العالي، الثلاثاء، في جلسته التي عقدت برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الدكتور لبيب الخضرا السماح للجامعات الأردنية باستحداث برنامج يمنح شهادة البكالوريوس من خلال التعليم الالكتروني أون لاين (On Line) شريطة أن ينبثق عن ائتلاف من ثلاث جامعات أردنية على الاقل وتحقيق معايير الاعتماد المتعلقة بهذا النوع من البرنامج.
 
فيما سمح أيضا للجامعات الاردنية إدخال التعليم المدمج على برامجها ومساقاتها وخططها الدراسية بنسبة لا تزيد عن 25 بالمئة من البرامج شريطة الالتزام بالاطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاصة بالتعليم المدمج بلندد ليرننج(Blended Learning).
 
ووافق على تغيير مسمى قسم "الصحة العامة وطب المجتمع وطب الأسرة" ليصبح قسم "الصحة العامة" بكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وتضمين (طب الأسرة) بالقسم الجديد.
 
ووافق لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا على استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (تكنولوجيا معلومات الأعمال) اعتباراً من العام الجامعي 2015/2016 شريطة تحقيق معايير الاعتماد الخاص قبل بدء التدريس فيه.
 
كما وافق المجلس على تعيين الدكتور بسام ملكاوي رئيساً لجامعة الإسراء لمدة أربع سنوات، فيما لم يوافق على تعيين الدكتور مناور حداد رئيساً لجامعة جدارا، على أن تنسب الجامعة برئيس أصيل (متفرغ) برتبة أستاذ دكتور حسب الشروط والأنظمة المعمول بها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد