التلفزيون الأردني .. شكرا على نجم المدارس - نادر حرب

mainThumb

21-04-2015 08:50 PM

يبدو أن شاشة التلفزيون الاردني قررت مؤخرا عبر ادارتها ، الارتقاء ببرامج مميزة من خلال كوادر فنية وشراكة مع جهود شباب أردني مميز للوصول للقمة عبر ماتقدمه شاشة الوطن .

قبل عدة أسابيع شاهدت اعلانا عن برنامج مواهب يستهدف طلبة المدارس وهو برنامج " نجم المدارس " ، للوهلة الأولى شعرت أنني أخطأت التردد وأنني أشاهد احدى القنوات الفضائية العربية والتي اختصت بمثل هذا النوع من البرامج مثل mbc  أو Lbc ، بعد متابعتي للحلقات الأربع الأولى للتصفيات في البرنامج لم أستطع أن أخفي فضولي بالبحث عن أولئك الجند المجهولون وأصحاب هذا الجهد المميز ، تفاجأت بأن من وراء ستار " نجم المدارس " هم هامات أردنية تستحق الحديث عنها فهم شباب مبدعون متفانون يبحثون عن الأفضل ، أثمر حلمهم وعملهم هذه النواة " نجم المدارس " ، والذي يستحق أن يكون البرنامج العربي الأول ، خاصة في ظل غياب السخرية والاستهتار المعتاد عليها في مثل هذا النوع من البرامج بحلقاته الأولى .

قد لا أكون ناقدا فنيا لكن كمشاهد شدني الجهد الفني الذي وظف الامكانيات المتاحة بحرفية هائلة للوصول لهذه النتائج ، لا يمكن لأي منا انكار الجهد المميز الذي يقوم به فريق العمل من اخراج ، انتاج ، فنيين ، هم حقا جنود مجهولون يعملون بصمت وتفان تنحني لهم قبعاتنا ، احتراما لذلك الطموح المميز الذي حمل قوة وارادة الشباب الأردني الذي لايقبل الا بالتميز والابداع ، هذا هو الأردن وهكذا هم الأردنيون .

اليوم ولد برنامج " نجم المدارس " من رحم شراكة بين شاشة تلفزيون الوطن وبين شركة انتاج أردنية هي الفن الحر والتي قد تكون امكانياتها المادية متواضعة لا أعلم ولكن لديها كوادر عملاقة تمكنت بالارادة والتحدي المدروسين من صناعة المستحيل .

لابد أن ذكاء أصحاب هذه الفكرة باستهداف أهم عنصر في الأسرة وهو الطفل وتسليط الضوء عليه جاء نتاج دراسة ودراية عالية بالأسرة الأردنية التي تعمل ما بوسعها من أجل أبنائها .

عودة للأمور الفنية فقد تميز البرنامج بالاضاءة ، الصوت ، الموسيقى التصويرية وطريقة الاعلان الاحترافية ، واستطاع القائمون عليه ، التركيز على كافة التفاصيل الفنية والتقنيات واخراج البرنامج بطريقة احترافية لم نعتد عليها الا بالقنوات العربية العملاقة ، وبالرغم من قصر مدة الحلقة الا أن نجوم اللجنة تمكنوا من ابداء آرائهم بالمتسابقين بأسلوب فني راقي وبسيط تميز بعطف وحنان الأم أحيانا وصرامة وحزم الأب أحيانا أخرى .

" نجم المدارس " أثبت أن التحدي والطموح ليس فقط بين المتسابقين انما هو لشاشة الوطن وبيت الأردنيين التي تمكنت من استعادة عدد ضخم جدا من متابعيها والتي كانت قد فقدتهم في السنوات الماضية في ظل الشح الانتاجي والاخراجي لمثل هكذا برامج تجمع العائلة حولها ، هو تحد على مستوى الاخراج المحترف والتقنيات الفنية العالية ، كلمة حق لم أشعر أنني أتابع برنامجا عاديا انما هو برنامج ضخم ويتحدث عن جهد وحرفية قل نظيرها .

يحق لي الفخر اليوم كمشاهد بالشاشة الوطنية الرسمية التي أمتعتني بالمشاهدة ، مني ومن كل أردني غيور على جهد وطموح وارادة شباب هذا الوطن ، تحية تقدير للمخرج المحترف شحادة الدرابسة ، والمدير الفني لؤي أبو صعب ، ولكافة الكوادر الفنية التي أبدعت من كوادر التلفزيون الأردني ليرى هذا البرنامج النور ، ولتلك العملاقة ... الشركة المنتجة بالرغم من أنها فتية الا أنها تستحق أن تكون عملاقة وتنافس أضخم شركات الانتاج العربية ، بحجم هذه الجرأة المدروسة والرقي بفكرة البرنامج ، ولصاحبها المبدع دائما وعلى مستوى عربي الاعلامي سامر خضر ، وللاعلاميان عبد الرحمن أسعد ودعاء الشروف اللذان أضافا للبرنامج بعفويتهما وتلقائيتهما وبعدهما عن التصنع .... لهؤلاء جميعا نقول شكرا لأنكم مثلتم الأردن وكنتم وجه الأردن المشرق وأثبتم أن الأردني لا يكون الا بالقمة ..... دمتم نجومنا في سماء الابداع والتألق ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد