إنتهاء عاصفة الحزم ..

mainThumb

21-04-2015 09:01 PM

السوسنة - أعلن التلفزيون السعودي في بيان، الثلاثاء، عن انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل" بعد أن حققت العمليات أهدافها.
 
وأضاف البيان أن عملية "إعادة الأمل" ستبدأ وفق قرار مجلس الأمن الدولي تحت البند السابع.
 
وكان بيان لوزارة الدفاع السعودية قد ذكر أن الغارات الجوية التي شنتها طائرات تحالف "عاصفة الحزم" أزالت التهديدات الموجهة إلى المملكة ودول الجوار.
 
وأضاف البيان الصادر عن وزارة الدفاع أن الغارات دمرت الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني. 
 
وأوضح البيان أن "طائرات التحالف فرضت السيطرة الجوية على المجال الجوي اليمني لمنع أي اعتداء ضد المملكة ودول الجوار".
 
وكان مجلس الأمن الدولي صوت في وقت سابق على مشروع قرار يطالب الحوثيين في اليمن بالانسحاب من كل المواقع التي أصبحوا يسيطرون عليها.
 
ونص القرار على فرض عقوبات على الحوثيين بما في ذلك حظر تسليمهم أسلحة في حال عدم الانسحاب من هذه المواقع وعدم وقف القتال.
 
كما دعا القرار الحوثيين للإفراج عن اللواء محمد الصبيحي وزير الدفاع اليمني وجميع السجناء السياسيين وجميع الأشخاص الموضوعين رهن الإقامة الجبرية أو المحتجزين، وإنهاء تجنيد الأطفال وتسريح كل المجندين في صفوفهم، إلى جانب وقف العنف وتسوية الأزمة بالطرق السلمية عبر الحوار.
 
وحث القرار الحوثيين على الرد بالإيجاب على طلب رئيس اليمن عبد ربه منصور هادي المشاركة في مؤتمر يعقد في الرياض تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي لتقديم المزيد من الدعم لعملية الانتقال السياسي في اليمن ودعم المفاوضات السياسية بين أطراف الأزمة تحت مظلة الأمم المتحدة. - (سكاي نيوز عربية)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد