اجراءات للحد من خطورة برك الوالة والهيدان

mainThumb

22-04-2015 03:35 PM

السوسنة - تشكل برك وادي "الوالة والهيدان" في لواء ذيبان خطرا داهما على زوار المنطقة التي تتميز بطبيعة خلّابة ومناظر طبيعية جميلة جعلتها مقصدا للسياحة والاستجمام لأبناء محافظة مأدبا وخارجها.

ولا يكاد يمر عام الا وتحصد بركها ارواحا كثيرة نظرا لعمقها واحتوائها على الحوامات المائية والطين الرسوبي ما يؤدي الى غرق من يمارس السباحة فيها مع انها تبدو صغيرة وسهلة ولا تشكل اي خطر، لكن الخطورة تكمن بعدم توافر وسائل الحماية اللازمة من اشارات تحذيرية وعملية توعية وغياب وسائل السلامة عنها.

ولأهميتها السياحية الكبيرة والتزايد في اعداد الزوار لها بكثافة وخصوصا نهاية الاسبوع بادرت مديرية سياحة مأدبا الى مخاطبة الجهات المعنية من محافظة مأدبا والاشغال وبلدية ذيبان والدفاع المدني وسلطة وادي الاردن لوضع الحلول ووسائل الوقاية من هذا الخطر.

وقال مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني ان المؤسسات المعنية في مأدبا تجاوبت بشكل كبير مع مبادرة وزارة السياحة واتفقت على وضع شواخص تحذيرية وارشادية باللغتين العربية والانجليزية عند البرك الخطرة وعددها 16 بركة وتم توفير هذه الشواخص على نفقة وزارة السياحة، كما ان بلدية ذيبان ستتولى اعداد نشرات ارشادية توعوية خصوصا ايام الخميس والجمع وتوزع على مرتادي المنطقة توضح لهم خطوة السباحة في هذه المناطق.

وقال متصرف لواء ذيبان صالح الوخيان انه سيتم اضافة الى اللوحات الارشادية تسييج هذه البرك الخطرة وتم استدعاء اصحاب البرك الزراعية والزامهم بتسييجها خوفا من ان تكون مصيدة للأطفال او السباحة فيها.

واضاف الوخيان انه سيتم ايضا وضع رسومات على الصخور الكبيرة بمحاذاة هذه البرك توضح خطورتها اضافة الى تكثيف دوريات الدفاع المدني في المنطقة لمعالجة اي حالات غرق تحدث.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد