الهاشمي للتنمية البشرية يطلق حملة ضد التطرف

mainThumb

22-04-2015 07:38 PM

عمان - السوسنة - أطلق  الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، من خلال مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية - غور الصافي، وبالتعاون مع مكتب أوقاف الاغوار الجنوبية حملة ضد التطرف، الثلاثاء.
  
وتهدف الحملة التي تدعمها شركة برومين الاردن, الى مواجهة فكر التطرف والغلو من خلال اظهار صورة الاسلام المعتدل الوسطي والعمل بتعاليم الرسول عليه الصلاة والسلام, التي تحث على الرحمة والرأفة وتسمو بأخلاق المسلم الحقيقي, بالإضافة لمخاطبة أبناء المجتمع المحلي من خلال استحضار سيرة الرسول الكريم والسلف الصالح وما تحمله من عبر حول نبذ التطرف ورفض الارهاب.
 
وتسلط الحملة الضوء على ما يتمتع به الاردن من تعايش سلمي تأتى من حكمة قيادته الهاشمية التي آمنت بالحوار والتي شكلت انموذجا على مستوى المنطقة في الوقت الذي تعاني منه عدد من دول الجوار من ويلات التطرف والارهاب.
 
وتستهدف الحملة التي تستمر عاما كاملا مختلف فئات المجتمع من الشباب والنساء والاطفال والرجال من خلال تنظيم سلسلة من المحاضرات وورش العمل والفعاليات لتشمل كافة مناطق لواء الاغوار والتركيز على حقيقة وجوهر الاسلام المبني على المحبة والسلام.
 
وقال مدير مكتب اوقاف الاغوار الجنوبية درويش الخليفات أن معالجة ظاهرة التطرف تتطلب خطة عمل تربوية وثقافية واعلامية لنشر ثقافة التسامح وقيم الوسطية
 
واشار الى ان ظاهرة التطرف بدات تزداد خطورتها على المجتمعات العربية بشكل عام والتي تعود للفهم الخاطئ للتعاليم الدينية والتأويل المنحرف للاحكام الشرعية الامر الذي يتطلب العمل بتشاركية من قبل كافة المؤسسات للمساهمة في محاربة الظاهرة التي تهدد الامن الاجتماعي والاستقرار السياسي في المنطقة بأسرها  
 
بدوره, قال مدير مراكز الاميرة بسمة للتنمية البشرية في غور الصافي محمد عشيبات أن محاربة فكر التطرف والارهاب تكمن من خلال ابراز صورة الاسلام الحقيقي والمعتدل, وأن الحملة ستخاطب مختلف فئات المجتمع للوقوف على وسطية الاسلام وتعاليمه السمحة.
 
وأشار إلى أن الرسول الكريم , أرسل رحمة للعالمين وكان من خلال سيرته العطرة خير مثال على الرحمة والتعامل بإحسان من الجميع , وأن التاريخ الاسلامي يزخر بالقصص التي تقدم الصورة المشرقة والحقيقية لتعاليم هذا الدين العظيم والتي قامت على اسس العدل وقبول الاخر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد