الأردن يفاوض النظام السوري ..

mainThumb

23-04-2015 11:32 AM

السوسنة - كشف مصدر مطلع أن الحكومة الأردنية تتفاوض مع نظيرتها في دمشق، على فتح معبر تجاري مع مدينة السويداء لأعمال التجارة وانسياب البضائع بين البلدين بدلا من معبر نصيب الذي سيطرت عليه المعارضة قبل نحو 40 يوما.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لـ"قدس برس"، إن المفاوضات مع النظام السوري جارية لإيجاد معبر بديل لمعبر نصيب.


وأضاف المصدر أن الاختيار وقع على مدينة السويداء السورية المحاذية للأردن من جهة الشمال الشرقي لاستقرارها الامني، وكونها تقع تحت سيطرة النظام السوري.

وتقع محافظة السويداء في جنوب سوريا ويحدها من الشمال محافظة ريف دمشق ومن الجنوب الأردن ومن الغرب محافظة درعا ومن الشرق بادية الشام.


ويمر الاقتصاد الوطني الأردني بمنعطف يصفه مراقبون بالخطير، في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، ومحاولة "تنظيم الدول الإسلامية" السيطرة على مدينة الأنبار الحدودية مع الأردن، وإغلاق معبر نصيب الحدودي مع سوريا الذي كانت تنساب منه البضائع إلى سوريا ولبنان.

وتوقفت الصادرات الأردنية إلى سوريا ولبنان بشكل كامل، بعد سيطرة المعارضة السورية على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ويقدر حجم التجارة بين الأردن وسوريا بنحو 200 مليون دولار سنويا. "قدس برس"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد