العالم يحتفل الجمعة باسبوع التمنيع

mainThumb

23-04-2015 12:58 PM

السوسنة - تحتفل أكثر من 180 دولة حول العالم، إلى جانب منظمتي الصحة العالمية والامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وغيرهما من شركاء التمنيع، بأسبوع التمنيع العالمي الذي يمتد من 24 إلى 30 نيسان.

وتبنَّت الحملة العالمية لعام 2015 وفق بيان اصدرته منظمة الصحة العالمية و الخميس، موضوع "سد فجوة التمنيع"، إذ أن هناك نحو 22 مليون طفل رضيع يفوتهم الحصول على اللقاحات كل عام، منهم 3 ملايين طفل في إقليم شرق المتوسط.

وقالت المنظمة ان فكرة سد فجوة التمنيع تمثل دعوة لجميع الأفراد والمجتمعات والحكومات من أجل العمل على تحقيق وتامين الحصول على اللقاحات اللازمة للوقاية من الامراض.

ويهدف أسبوع التمنيع العالمي، من خلال أنشطة الدعوة والتثقيف والإعلام وخدمات التمنيع،إلى اقناع الناس بأن التمنيع وسيلة منقذة للحياة، وحشد العمل من أجل زيادة التطعيم والتغطية باللقاحات الحالية والجديدة في المجتمعات المهمَّشَة التي لا تحصل على المستوى المطلوب من الخدمات، وضمان توافر الإرادة السياسية لزيادة الدعم المقدَّم لبرامج التمنيع.

ولفت البيان الى ان ان دول اقليم شرق المتوسط اختارت موضوعات تتفق مع اولوياتها الوطنية، اذ ستتضمن المبادرة إقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة في البلدان، ومنها تنظيم احتفاليات لإصدار التقارير وإطلاق الحملات الإعلامية وعقد الدورات التدريبية والندوات وفعاليات الحشد الاجتماعي.

واكدت المنظمة اهمية حصول جميع الاطفال على اللقاحات اللازمة؛ إذ يُعدُّ التمنيع أحد أنجح التدخلات الصحية وله دور بالغ في تجنُّب ما يقدَّر باثنين إلى ثلاثة ملايين حالة وفاة كل عام في جميع الفئات العمرية جراء الإصابة بالإسهال والتيتانوس والسعال الديكي والحصبة.

ولفتت الى ان التمنيع يقي الجميع صغاراً وكباراً من الإصابة بالأمراض المسبِّبة للإعاقة، والعجز، والوفاة بسبب الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد