السفيرة الأمريكية تزور اليرموك

mainThumb

23-04-2015 02:17 PM

السوسنة - التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز والوفد المرافق خلال زيارتها للجامعة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الطرفين من جهة ومختلف المؤسسات التعليمية الأمريكية من جهة أخرى.

واستعرض الدكتور الموسى خلال اللقاء نشأة الجامعة ومراحل التطور التي شهدتها والخطط المستقبلية التي تسعى الجامعة لتحقيقها بهدف الوصول إلى التكاملية والشمولية في تخصصاتها الأكاديمية.

وأشار أن اليرموك تحرص على ابتعاث طلبتها المتفوقين إلى كبرى الجامعات الدولية العريقة وخاصة الجامعات الأمريكية لاستكمال دراساتهم العليا، وذلك تجسيدا لفلسفة الجامعة بضرورة تأهيل طلبتها وإعدادهم الإعداد الأمثل من خلال توفير الكادر التدريسي المؤهل وفق أعلى المقاييس الدولية.

وأكد أن الجامعة تشجع طلبتها على الانخراط في مختلف النشاطات اللامنهجية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بما يحفز إبداعاتهم وينمي مهاراتهم الشخصية.

من جانبها أشادت ويلز بالسمعة العلمية الرفيعة التي تحظى بها اليرموك بين نظيراتها في المنطقة، مثمنة الجهود الكبيرة التي تبذلها الجامعة لتطوير الجانب الأكاديمي والإداري فيها.

وأعربت عن استعداد السفارة لتعزيز التعاون القائم بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية، وتبادل زيارات الطلبة بين اليرموك ومختلف الجامعات الأمريكية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور احمد العجلوني وعميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد البطاينة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وخلال زيارتها للجامعة التقت السفيرة ويلز بعدد من طلبة الجامعة المشاركين في برنامج أنا أشارك، وهو برنامج شبابي يهدف إلى تمكين الشباب في الجامعات الأردنية المختلفة للعب دور فاعل في العملية السياسية و عملية صنع القرار في الأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد