جمعية الشيخ نوح تقاضي الرياطي ..

mainThumb

23-04-2015 06:55 PM

عمان – السوسنة – علمت "السوسنة" أن وزارة التنمية الاجتماعية اصدرت أجوبتها على الأسئلة التي وجهها لها النائب محمد الرياطي بخصوص جمعية الشيخ نوح للرفادة، والتي جاءت في صالح الجمعية ولا تتضمن أي تهمة بالاختلاس المالي وإنما بعض الأمور الإدارية داخل الجمعية.
 
وقال المستشار القانوني للجمعية، أنه قد باشر السير بالاجراءات القانونية بحق النائب محمد الرياطي أمام المحاكم المختصة قبل صدور التقرير المذكور.
 
كما باشر بإقامة شكوى جزائية بحق النائب من قبل الوزير السابق الدكتور محمد نوح بتهمة الذم والقدح والتحقير.
 
وكانت الجمعية كشفت، في بيان لها الاربعاء، مجموعة من الحقائق، بعد الإدعاءات التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع اخبارية حول وجود اختلاس في أموال الجمعية.
 
وقالت الجمعية، أن لجنة من وزارة التنمية الاجتماعية قامت بتدقيق المستندات واجراءات الجمعية، كونها الجهة الوحيدة المخولة بالتدقيق والتحقيق في جميع الامور المتعلقة بالجمعيات الخيرية، مضيفة أن المستشار القانوني لوزيرة التنمية الاجتماعية صرح بعدم وجود اختلاسات مالية في الجمعية وإنما وجود بعض الاخطاء الادارية البسيطة.
 
وبينت الجمعية أن المبلغ المدعي اختلاسه، ما هو إلا مبلغ مفصح عنه في ميزانيات الجمعية المسلمة لوزارة التنمية الاجتماعية والمدققة من قبل مكتب تدقيق قانوني معتمد، كما أنه مقيد في حسابات الجمعية المعدة سابقا، وهي عبارة عن مبالغ مالية مسلمة من الجمعية إلى مديرها كسلفة عمل مقيدة على حسابه ولا يمثل اختلاسا كما ورد زورا .
 
وأشارت الجمعية إلى أنها قامت بالإجراءات القانونية بهذا الخصوص قبل قيام الوزارة بإجراءات التفتيش.
 
وأوضحت الجمعية انها قامت باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق من قام بالتشهير بها والتشكيك بنزاهتها والتطاول على مكانتها والخوض في سمعتها دون الاستناد إلى حقائق أو وثائق. 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد