انطلاق فعاليات معرض الازبكية للكتاب في عمان

mainThumb

23-04-2015 09:01 PM

عمان – السوسنة - انطلقت فعاليات معرض "أمنا عمان مدينة تقرأ" الذي يقام بتنظيم من أزبكية عمان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى تحت عنوان "دورة الراحل عبدالله رضوان"، الخميس، في "هنجر" امانة عمان الكبرى برأس العين يستمر خمسة ايام ويتزامن مع اليوم العالمي للكتاب.
 
ويشتمل المعرض الذي افتتحه مندوبا عن امين عمان المدير التنفيذي للخدمات الاجتماعية في الامانة المهندس نبال قطان، على خمسة آلاف عنوان باللغتين العربية والإنجليزية.
 
ووزعت في حفل انطلاقته، جوائز مسابقة أوائل المطالعين بدعم من الأمانة والازبكية، الى جانب عقد ورشة أطفال "أصنع غدي بيدي رسم للأطفال "،إضافة الى حفل تكريم المشاركين والداعمين.
 
كما يشتمل المعرض على حفل توقيع للكتاب: إبراهيم نصرالله، فاضل الربيعي، ليلى الأطرش، صبحي فحماوي، محمد قباني، وعروضا للحكواتية دنيس اسعد، وعرضا مسائيا لفرقة الحنونة.
 
وسيلتقي الجمهور يوم غد بالروائي السوداني أمين تاج السر ليتحدث عن تجربته، الى جانب عرض لفرقة مسرح الشارع، فيما سيوقع يوم بعد غد الروائي أيمن العتوم كتبه، الى جانب عروض فنية لفرقة الامانة.
 
أما يوم الاحد فيقدم الباحث الدكتور بسام القاسم ندوة عن مياه الشرب ونظافتها ومدى تأثيرها على الصحة والحياة، بينما يختتم اليوم الاخير بحفلات توقيع كتب لكتاب أردنيين.
 
وقال احد رواد المعرض الطالب سنة ثالثة هندسة في الجامعة الاردنية يحيى فرارجة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان جميع الكتب المعروضة تضم عناوين جميلة ومتنوعة وغير محصورة بلون فكري او ادبي معين، لافتا الى ان هناك اختلافا في اسعار الكتب إذ ان بعضها يفوق على ما ورد في الاعلان عن المعرض.
 
بدورها اثنت المهندسة دانا حمدان على ظاهرة معارض الكتب لاسيما الذي تنظمه الازبكية، مؤكدة ان هذه المعارض ترتقي بالحالة الثقافية والحضارية لدى المجتمع وتساهم بخلق حالة من الوعي والتنوير خصوصا بين فئة الشباب.
 
واشارت حمدان الى انها متابعة لمعارض الازبكية منذ فترة طويلة لا سيما ان هذا النوع من المعارض الذي يعمل على تعميم الفائدة من خلال عرض كتب بأسعار تشجيعية وبمتناول يد شرائح كبيرة من المواطنين، الا انها لاحظت ان في هذا المعرض اسعار الكتب المعروضة لا تختلف كثيرا عن ما يعرض خارج المعرض في المكتبات.
 
من جهته بين المشرف على المعرض الشاعر غازي الذيبة ان العديد من الكتب التي كانت اسعارها خاضعة لعروض بسعر التكلفة نفذت في الساعات الاولى لافتتاح المعرض لكثافة الجمهور، مؤكدا ان الازبكية ستقدم عروضا لكتب اخرى بأسعار التكلفة وبما يتناسب مع تطلعات الجمهور تعويضا عن الكتب التي نفذت.
 
ولفت الى ان الاعلان عن المعرض اوضح ان اسعار غالبية الكتب تتراوح بين 10 قروش وثلاثة دنانير اردنية، اما الاسعار التي تتجاوز هذا الرقم فهي تباع اقل من اسعار المكتبات بنسبة 30 بالمئة. - (بترا)
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد