اسرائيل تحذف كليب تامر حسني الجديد من يوتيوب لهذا السبب !

mainThumb

24-04-2015 04:26 PM

السوسنة - حذفت إدارة يوتيوب كليب تامر حسني الجديد “180 درجة” بعدما تقدمت إحدى شركات الغرافيكس الاسرائيلية، بشكوى تتّهم مخرج العمل بأنّه استخدم مشاهد تمتلك هي حقوق ملكيتها.

واللافت أنّ حذف الكليب جاء بعدما وصل عدد مشاهداته إلى 12 مليوناً منذ طرحه في أقل من شهرين. هذا الأمر أثار غضب مخرج الكليب ياسر سامي، قائلاً: “لا أعلم لماذا كل هذه الحملة التي وجِّهت ضدي وضد النجم الناجح تامر حسني. لا أعلم كيف يترك الناس الكليب وفكرته وتقنياته والرسائل الإيجابية التي يحملها، ويتحدثون في أمور تافهة”.

وأضاف: “أنا كمخرج من حقي حسب القوانين الخاصة باليوتيوب وحقوق الملكية الفكرية أن أستغلّ مواد ومشاهد وإنسرتات من خلال شركات غرافيك، سواء اشتريتها وحصلت عليها بالمال أو لم أفعل ذلك. وفي هذه الحالة لديّ فقط 30 ثانية، وبعدها يصبح محظوراً استخدام أكثر من 30 ثانية من أي مادة. وأنا تعاملت بحرفية، وطلبت من أحد المساعدين الشباب الذين يعملون في قسم الغرافيك، أن يشتري لي هذه المادة، وبالفعل أكد لي أنه اشتراها، لكنه لم يفعل ذلك تقريباً”.

وأكمل: ““سواء لم يفعل هذا الشاب ذلك أو كذب عليّ أو حتى أخطأ، فمدة عرض هذه المادة هي 9 ثوان فقط من عمر الكليب كله. وهو ما يسمح به القانون، وإن لم أكن قد اشتريتها. لذلك فقرار حذف الكليب غير مفهوم بالنسبة إليّ”.

يذكر أنّ كليب “180 درجة” صوِّر في بيروت، علماً أنّ اﻷغنية من كلمات الشاعر محمد عاطف، وألحان رامي جمال وتوزيع أحمد إبراهيم، وإنتاج شركة “روتانا”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد