قافلة إيرانية تحمل أسلحة تغير مسارها عن اليمن

mainThumb

24-04-2015 05:33 PM

السوسنة - غيرت قافلة السفن الإيرانية، التي تشتبه الولايات المتحدة في أنها تنقل أسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، مسارها، بحسب ما أكده مسؤول أميركي، الخميس.

وقال المسؤول، طالبا عدم ذكر اسمه، إن السفن الإيرانية "لم تعد تسلك نفس الطريق"، مشيرا إلى أن القافلة موجودة حاليا على مقربة من جنوب صلالة في سلطنة عمان.

لكنه لفت إلى أن هذه السفن "يمكن في أي لحظة" أن تغير وجهتها مجددا نحو اليمن، مؤكدا أن الأميركيين "يراقبون من كثب" هذه القافلة.

وأضاف "نأمل أن تساهم إيران بوضوح في خفض حدة التوتر" في اليمن، عبر إبعاد هذه السفن.

وتتألف القافلة الإيرانية من تسع سفن، بينها سفينتا دورية مسلحتان.

وكان مسؤولون أميركيون أعلنوا، الاثنين، أن الولايات المتحدة "تراقب" قافلة سفن إيرانية يحتمل أن تكون متجهة إلى اليمن، وذلك بعيد إعلانها تحريك إحدى حاملات طائراتها باتجاه هذا البلد "لضمان بقاء الطرق البحرية الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة".

وإثر اكتشاف أمر هذه القافلة أعلن سلاح البحرية الأميركي أنه أمر حاملة طائرات وبارجة أميركيتين بالتمركز قرب اليمن "لضمان أن تبقى الطرق البحرية الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة".

وذكرت البحرية، في بيان، أن حاملة الطائرات (روزفلت)، التي كانت في مياه الخليج، للمشاركة في عمليات ضد تنظيم الدولة (داعش)، عبرت مضيق هرمز، لتقترب من خليج عدن وجنوب البحر الأحمر.

وتواكب حاملة الطائرات روزفلت البارجة القاذفة للصواريخ "نورماندي".

وبذلك تتواجد تسع سفن عسكرية أميركية قرب اليمن، حيث شن التحالف العربي، منذ نحو شهر، غارات جوية على المتمردين الحوثيين، وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد