رستم غزالة قتل بحقنة روسية سامة

mainThumb

25-04-2015 01:24 PM

السوسنة - أفادت مصادر مقربة من طهران ودمشق، بوفاة رئيس شعبة الأمن السياسي السابق في الجيش السوري اللواء رستم غزالة، ويرجح أن الوفاة لم تكن عادية أو بسبب مرض معين أو نتيجة تعرضه للضرب المبرح في الحادث الأخير، بل بفعل حقنه بمادة سامة روسية الصنع.

وروت مصادر مطلعة الرواية الكاملة منذ دخول غزالة إلى مستشفى "الشامي" في دمشق، بعد خلافه مع رئيس المخابرات العسكرية اللواء رفيق شحادة حتى وفاته، وفق ما رواها الطبيب اللبناني الذي تولى الإشراف عليه، وفقاً لصحيفة الجريدة الكويتية.

وقالت المصادر: "قبل نحو شهر اتصلت زوجة اللواء غزالة، اللبنانية لبنى عويدات، برئيس قسم الطوارئ في أحد المستشفيات الجامعية في بيروت ورجته التوجه إلى العاصمة السورية لمعاينة زوجها والإشراف على صحته".

وبعد اتصالات ذات طابع سياسي، قرر الطبيب المشار إليه التوجه إلى دمشق، برفقة طبيبين لبنانيين آخرين، وحين وصلوا الى المستشفى المقصود، كان أفراد من عشيرة غزالة منتشرين في أنحاء المستشفى ويؤمنون الحراسة له، وحجزوا 3 طوابق فيه خُصصت لمرافقي اللواء، وفقاً للمصادر.

وكشف الطبيب اللبناني على غزالة، الذي لم تكن بادية على جسمه أي آثار للجروح أو الكدمات، لكنه كان في حالة غيبوبة"، لافتة إلى أنه "بعد إجراء الفحوصات الضرورية وضع الطبيب المعني تقريراً يفيد بأن غزالة محقون بمادة سامة روسية الصنع، وهي تؤدي إلى شلل دائم وإلى انخفاض تدريجي في الوزن، وختم تقريره بأن هذه المادة ستؤدي حتماً إلى الوفاة، وأنه لا علاج ممكناً في مثل هذه الحالة.

وذكرت المصادر أنه بعد أسبوعين أرسلت زوجته عينة من دمه إلى أحد مستشفيات بيروت، وأتت النتيجة متطابقة مع تشخيص الطبيب اللبناني وأيقنت أن زوجها سيموت قريباً، واتخذت منذ ذاك الحين الإجراءات الضرورية لمراسم الدفن في بلدته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد