شكاوى من خطورة الأكشاك على طـريق عمان السلط

mainThumb

25-04-2015 01:29 PM

السوسنة - تتزايد خطورة وجود  الاكشاك والبسطات  غير المرخصة الخاصة ببيع الخضار والفواكه على طريق عمان - السلط ، لما تسببه من ارباكات وحوادث مرورية لاعتدائها المتكرر على جانبي الطريق. كما تحتل عدد من بكبات الباعة المتجولين اجزاء اخرى من الطريق وبشكل عرضي يزيد من تفاقم المشكلة ، اذ يتوقف عدد كبير من المواطنين سالكي الطريق بسياراتهم لشراء ما يلزمهم من تلك البكبات والبسطات ، الامر الذي يشكل خطورة على السائقين والمواطنين في الوقت ذاته.

 

ولا يقتصر خطر تلك البسطات على الحوادث واعاقة حركة المرور بل يتعداه الى الاثر البيئي السلبي وما تتركه تلك البسطات من مخلفات الخضار والفواكه في المنطقة  .

 

واعتبر عدد من سائقي الحافلات العاملة على خط عمان - السلط واصحاب السيارات الخاصة التي تسلك الطريق  ان وجود تلك البسطات  على جانبي الطريق والتوقف المفاجئ لسيارات المواطنين المتسوقين منها سببا رئيسيا في حوادث سير مروعة  .

 

القائمين على سوق ابو العبد الشعبي للخضار والفواكة والموجود على طريق السلط   قالوا « قدمنا عدة شكاوى للبلدية والمحافظة وقامت البلدية بتنفيذ عدة حملات على البكبات والبسطات المنتشرة في المنطقة الا انها تعاود العمل مرة اخرى « .وبينوا ان وجودها اثر سلبا على عملهم من حيث انهم يدفعون اجرة للمحل تصل الى 27 الف دينار سنويا ، عدا عن اجور العمال والضرائب والكهرباء والمياه .

 

مدير اشغال البلقاء قال ان المديرية تنفذ بين الحين والاخر عدد من الحملات الموجودة في حرم الشارع بالتنسيق مع الجهات الامنية ، وذلك بعد انذار اصحاب تلك البسطات.

 

مدير شرطة البلقاء العقيد طارق الحباشنة بين ليومية الدستور انه  تم تنفيذ حملة على هذه البسطات والمعرشات الواقعة على طريق السلط الثلاثاء  ،مبينا ان هذه الحملة جاءت بالتنسيق مع والاشغال والكهرباء حيث تمت ازالة حوالي 30 كشكا ومعرشا جميعها تعمل دون ترخيص  . وبين العقيد الحباشنة ان الحملة ستشمل شارع السرو وحتى نهاية شارع الستين  لتتم ازالة جميع هذه الاكشاك والمعرّشات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد