الزرقاء تحصل على دعم 52 مشروعاً

mainThumb

25-04-2015 03:40 PM

السوسنة - مولت المؤسسة الأردنية لتطويرالمشاريع الإقتصادية 52 مشروعاً في محافظة الزرقاء ب 11 مليون دينار خلال السنوات الست الماضية فيما بلغ حجم الإستثمار الكلي 815ر12 مليون دينار .

وياتي تمويل المؤسسة لهذه المشاريع في اطار جهود المؤسسة لتوجيه الدعم المالي والفني لأبناء الزرقاء من خلال صندوق تنمية المحافظات وبرامج دعم الخدمات ودعم الصناعة وحاضنات الأعمال، متوقعة أن توفر هذه المشاريع 424 فرصة عمل لأبناء المحافظة الواعدة بعد تنفيذها .

واثمرت جهود المؤسسة في تعزيز فكرة الإستثمار لدى أبناء محافظة الزرقاء بتحويل الأفكار المبتدئة لهم إلى مشاريع إنتاجية، وهو ما تجسد في دعم 16 مشروعا جديداً /مبتدئاً ب 309 ر1 مليون دينار جاءت في اطار رغبة أبناء المحافظة في تملك مشاريعهم الخاصة بهم.

وبحسب بيان صدر عن المؤسسة اليوم السبت فان اصحاب المشاريع القائمة استفادوا كذلك من دعم المؤسسة لتطوير منشآتهم والخدمات التي يقدمونها بحصولهم على دعم لـ 36 مشروعاً جديداً بقيمة 564ر3مليون دينار، من اجل تعزيز قيم المنافسة لهم ومساعدتهم في الوصول للأسواق العالمية الجديدة وتعزيز قدراتهم ومساهماتهم في تخفيض نسب البطالة لدى أبناء المحافظة نفسها.

وشملت هذه المشاريع القطاعات الصناعات الغذائية والمنزلية والهندسية الثقيلة والكيماوية ومشاريع الطاقة المتجددة والتعبئة والتغليف وصناعات الأعلاف، وبالإضافة إلى المشاريع السياحية والمطاعم ومراكز الإحتياجات الخاصة ومراكز التدريب المختلفة وبالإضافة إلى المدارس .

يشار إلى أن المؤسسة موّلت للأعوام الستة الماضية 1245 مشروعاً جديداً وقائماً بحجم تمويل تجاوز 102 مليون دينار، مما أسهمت في توليد حجم إسثمار كلي بواقع 201 مليون دينار وتوفير فرص عمل متوقعة ان تتجاوز 800ر8 آلف فرصة عمل بعد التنفيذ .

يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية هي المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة؛ حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل بالإضافة إلى مناصرة السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد