انهيار جدار استنادي يغلق شارع رئيس بالكرك

mainThumb

25-04-2015 04:41 PM

السوسنة - اغلقت ادارة السير بالكرك، السبت، احد الشوارع الرئيسية وسط مدينة الكرك حتى اشعار آخر اثر انهيار جدار استنادي نتيجة حفريات يقوم بها متعهد بالقرب منه .
 
واحتج أصحاب المحلات التجارية في الشارع المذكور لدى الجهات المعنية وتعطل مصالحهم بعد تسبب المتعهد الذي يقوم بحفريات ضمن عطاء بناء مجمع تجاري يتبع بلدية الكرك بانهيار الجدار مؤكدين ان العمل في المشروع يسير ببطء شديد ما ادى الى تصدع السور المجاور للشارع وانهيار الجدار الاستنادي .
 
واثار انهيار الجدار الاستنادي مخاوف لدى اصحاب المنازل المجاورة له مطالبين بضرورة الاسراع في انقاذ ما تبقى منه والحيلولة دون وقوع ما لا يحمد عقباه كونه يقع تحت عدد من البنايات السكنية التي يعيش فيها عشرات العائلات .
 
وقامت لجنة فنية مؤلفة من وزارة الاشغال العامة وبلدية الكرك الكبرى والدفاع المدني والمحافظة ومديرية هندسة البلديات ومكاتب هندسية خاصة بالكشف على موقع الانهيار لإيجاد حل لمشكلة التصدع ومعالجته خوفا من حدوث تصدعات جديدة في المنطقة لوجود ابنية عديدة بالقرب منه .
 
وأكد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة ان اللجنة قررت الاسراع بتدعيم القاعدة السفلية للجدار القديم وعمل حماية لجسم الشارع الاعلى وازالة الجدار القديم نهائيا مشيرا الى ان الاجراءات ستكون سريعة لحماية المساكن والمحلات التجارية المحيطة بموقع المشروع. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد