العربي للصحافة الرياضية يدعم ترشح الامير علي

mainThumb

25-04-2015 06:52 PM

عمان – السوسنة - اعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية دعمه وتأييده المطلق لترشح سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا".
 
و طلبت اللجنة التنفيذية من الاتحادات الكروية العربية إعلان تأييدها الواضح والصريح لممثل العرب الوحيد في انتخابات الاتحاد الدولي، ومن ثم البحث في الاليات المتاحة امام وسائل الاعلام الرياضي العربية كافة لتسليط الاضواء على اهمية هذا الترشح واصدار بيان باسم اسرة الاعلام الرياضي في الوطن العربي يؤكد اهمية الوقوف خلف الأمير علي لما لهذا المنصب من اهمية في دعم الكرة العربية والعالمية فيما بعد.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للاتحاد التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد وحضور اعضاء اللجنة كما اشادت اسرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالجهود المميزة والترتيبات المثالية التي اعدتها دولة قطر لاستضافة واخراج الاستفتاء الرياضي الاول لنجوم الرياضة العربية بصورة فاقت الوصف.
 
وعبر الاتحاد عن شكره العميق لدولة قطر ممثلة باللجنة الأولمبية القطرية ولجنة الاعلام الرياضي على استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي يعد احد الانجازات التي تتصدى قطر لتنظيمها وهي التي استضافت خلال الاعوام الماضية العديد من البطولات والدورات العالمية الكبرى بنجاح، وحيث بدأت تحضيراتها المهمة والفاعلة لاستضافة الحدث الاكبر "مونديال الدوحة 2022"، واعتمد الاتحاد هذا الاستفتاء ليكون حدثا سنويا.
 
وتقرر خلال الاجتماع الذي حضره نواب الرئيس طلال آل الشيخ "السعودية" رضوان الزياتي "مصر" عدنان السيد "الكويت" بدر الدين الادريسي "المغرب" عبدالله المري "قطر" ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد المالكي "قطر" وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي عبدالله ابراهيم "الامارات" واعضاء اللجنة التنفيذية الدكتور هادي عبدالله "العراق" ومحمد البادع "الامارات" وعبدالفتاح زكري "ليبيا" ومحمد اللحام "فلسطين" وحسين زناقي "الجزائر" وجلال بوزراره "المغرب" وعوني فريج "الأردن" الامين العام للاتحاد العربي واشرف المجالي "الأردن" الأمين العام المساعد.. تقرر تثمين الدور الذي لعبته لجنة الاعلام الرياضي في دولة قطر من خلال التجاوب والاهتمام بأنشطة الاتحاد العربي واعتبار مونديال قطر 2022 ليس امتيازا لقطر فحسب بل هو امتياز للعرب كلهم، الامر الذي يتطلب تضافر كل الجهود المتاحة من اجل ابراز احقية قطر والمنطقة بهذا الحدث، والتعبير عن ذلك من خلال رعاية الاتحاد العربي للعديد من الانشطة والفعاليات الداعمة.
 
وتقرر تشكيل لجنة قوامها الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد ومحمد المالكي نائب رئيس الاتحاد الدولي، للتنسيق مع لجنة الاعلام الرياضي القطرية، بحيث يتم البحث في دعوة عدد من الاعلاميين من كبريات الصحف العالمية للوقوف على استعدادات قطر للمونديال.
 
ووافقت اللجنة التنفيذية على مقترح تشكيل لجنة نسوية خاصة بالإعلام الرياضي تتبع الاتحاد العربي وتم تكليف رئيس الاتحاد بمتابعة هذا الأمر، وتقرر الموافقة على اقامة الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات في تونس او المغرب، على ان يتم الاتفاق على المكان والزمان لاحقا بعد ان اقترح الزميل عبدالله ابراهيم عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي بإقامته في الامارات تزامنا مع الاحتفال بجائزة الشيخة فاطمة وقد تم تكليف رئيس الاتحاد في هذا الموضوع.
 
وتم في الاجتماع البحث في اقامة العيد التاسع للإعلاميين الرياضيين العرب، وقد أبدى الزميل حسين زناقي عضو اللجنة التنفيذية من الجزائر سعيه لإقامة هذا العيد في الجزائر، والبحث في مقترح الزميل محمد المالكي بإقامة هذا الحدث تزامنا مع اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في الدوحة في شباط المقبل، على ان يتم دراسة مقترح اقامة ملتق للإعلاميين العرب الشبان.
 
وطالب اعضاء اللجنة بالعمل على تطوير فكرة الاستفتاء الرياضي، بحيث يشمل ايضا احتيار افضل لاعب وافضل ناد واضافة مسابقات تحفيزية لإبداعات الزميلات والزملاء العرب في فنون الاعلام الرياضي، كما افاد بذلك الزميل عوني فريج الأمين العام الناطق الاعلامي للاتحاد. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد