اربد: زمزم تُشهر جمعية الاغاثة الطبية

mainThumb

25-04-2015 09:11 PM

السوسنة - احتفلت المبادرة الوطنية للبناء"زمزم"، السبت، بإشهار جمعية الاغاثة الصحية والطبية كإحدى ثلاث جمعيات اسستها لرفد عملها السياسي والوطني بتقديم الخدمات الاجتماعية والانسانية والصحية.
 
وقال المنسق العام للمبادرة الدكتور ارحيل الغرايبة، خلال حفل الاشهار الذي اقيم بقاعة غرفة تجارة اربد، ان انشاء جمعية الاغاثة في اربد وما سبقها من جمعيات للتمكين الديموقراطي والتمكين السياسي تهدف في مجملها لبلورة رؤية شاملة تمكن من الارتقاء الى مستويات التميز والعطاء في بناء مجتمع متمكن ومتراحم.
 
واضاف ان المبادرة تؤمن ان ما بينها وبين الوطن هو عقد والتزام فكري واخلاقي يتجاوز الانتماء العاطفي العفوي او الانتماء الوراثي نحو فكر وعمل وسلوك يترجم الشعور عن ابناء الوطن الى واقع ملموس في اطار وطني جامع يسعى لتمكين المجتمع ويسهم في بناء دولة حديثة ترتكز على القيم الصحيحة للاسلام وتشكل اساس منعته وقوة الوطن والضمانة لامنه واستقراره.
 
وقال رئيس تنسيقية المبادرة في محافظة اربد الدكتور برهان طشطوش ان توجه المبادرة الاردنية للبناء نحو العمل الخيري والانساني يأتي من كونها حالة وطنية تجمع الاردنيين مع اختلاف اطيافهم لانها تؤمن ان للعمل السياسي اوجه اخرى، وفي مقدمتها الاهتمام بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية والانسانية للنهوض بالمشروع الاصلاحي الوطني الشامل والهادف لبناء الدولة المدنية الحديثة والمزدهرة.
 
وعرض رئيس الجمعية وعضو اللجنة التنسيقية العليا للمبادرة الدكتور اسماعيل المطالقة لمساعي الجمعية الرامية لتقديم المساعدة الطبية اللازمة في حالات الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتقديمها للمواطنين غير المؤمنين وغير المقتدرين، اضافة الى اهتمامها بالبحوث الطبية والبيئية والمجتمعية والاسهام بنشر الوعي والثقافة الصحية ودعم اقامة الايام الطبية المجانية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وغيرها من الاهداف.
 
وتطرق عضو اللجنة التنسيقية العليا للمبادرة الدكتور نبيل الكوفحي الى واقع المشهد السياسي الراهن، مؤكدا اهمية ترتيب الاوليات الكبرى قياسا على وجودنا وسط اقليم ملتهب وما يجري فيه من اقتتال واحتراب ما يجعلنا اكثر حاجة للتوافق السياسي والاجتماعي تحت خيمة الوطن.
 
وكشف عن ان المبادرة تمكنت من صياغة قانون انتخاب جديد سيطرح امام الرأي العام خلال الايام القليلة المقبلة بعد اكثر من 20 لقاء حواري موسع من مختلف الوان الطيف السياسي وشرائحه المختلفة، مشيرا الى ان هناك حالة اجماع شبه تام على عدم ملاءمة قانون الانتخاب الحالي اضافة الى التحضير لعقد مؤتمر وطني عام للاصلاح يستشعر المسؤولية الاخلاقية والانسانية والدينية تجاه ما يجري من انحرافات في الفكر نحو التطرف.
 
ونوه عضوا اللجنة التنسيقية العليا المهندس كمال العواملة والدكتور فكري الدويري الى ان باب الانتساب والاشتراك مفتوح للجمعيات الثلاث التابعة للمبادرة، وان مقر جمعية الاغاثة الرئيس سيفتتح في اربد خلال الايام القادمة ضمن فروع تؤسس في بعض المحافظات، على غرار جمعيتي التمكين الديموقراطي والسياسي.
 
واقامت جمعية الاغاثة بالتعاون مع "موقع كتم ديرتنا" وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك المؤسس الجامعي يوما طبيا مجانيا في بلدة كتم كباكورة نشاطاتها استفاد منه 1500 مواطن واشتمل على معظم التخصصات الطبية. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد