إعلان الفائزين في جائزة رواد الأعمال للعام 2014

mainThumb

25-04-2015 09:30 PM

عمان – السوسنة - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي حفل اعلان الفائزين في جائزة "رواد الاعمال" للعام 2014 التي تطلقها سنويا شركة "إرنست ويونغ الأردن".
 
وفاز بجائزة ريادي العام كل من المهندس بشار الزوايدة والدكتور ثائر درويش والمهندس خالد درويش من شركة السندباد للنقل البحري وفازت بينلوبي شهاب من الشركة الأردنية لمضادات الأجسام (مونوجو) بجائزة "الريادي الواعد".
 
وكان المهندسان درويش والزوايدة والدكتور درويش قد أسّسوا شركة السندباد عام 1999 لتتخصص في مجال النقل البحري والسياحة والاستثمار في مدينة العقبة، ثم توسعت الشركة لتشمل العديد من الاستثمارات السياحية، لتقوم بالربط السياحي بين الأردن ومصر عن طريق العقبة، وقامت اخيرا بالتوسع بأحدث استثماراتها في شاطىء برانيس السياحي، ليقدم حزمة خدمات متكاملة لمحبي رياضة الغوص بشكل خاص وزوار العقبة بشكل عام.
 
أما بينلوبي شهاب، فقد أسّست شركة تكنولوجيا حيوية قائمة على تحويل البحث العلمي إلى منتج ابتكاري أو تكنولوجيا حديثة ذات قيمة اقتصادية، فمن مجرد فكرة إلى أبحاث تسجّل براءة اختراع وصولاً للأسواق العالمية، تتخصص "مونوجو" في مجال إنتاج الأجسام المضادة وتوظيفها في الصناعات العلاجية للعديد من الأمراض.
 
ومن شركة صغيرة تضم ثلاثة موظفين فقط، أصبحت شركة "مونوجو" اليوم شركة إقليمية رائدة في مجال تطوير الصناعات الدوائية والبيولوجية تقوم بتصدير منتجاتها للأسواق العالمية وخاصة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان أول منتج للشركة يباع في السوق الأمريكي هو "سكنيو" من الأجسام المضادة في حليب الجمل.
 
وجرى خلال الحفل، الذي أقيم في فندق حياة عمان، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاقتصادية الخاصة ومؤسسات اعلامية محلية واقليمية إطلاق فئة جديدة ضمن "جائزة رواد الأعمال" وهي جائزة "الطالب الريادي"، وذلك بالتعاون مع منظّمة "إنجاز" غير الربحية الساعية لتمكين الشباب.
 
حيث تم اختيار الطالب كمال الحمود فائزا عن هذه الفئة .
 
وتمّ خلال الاحتفال منح جائزة "إرنست ويونغ للتميز لأفضل شركة عائلية" لعام 2014 لغسّان نقل، نائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة نقل"، وهي جائزة تقديرية تمّ إطلاقها عام 2013 وتمنحها "EY" الأردن للشركات العائلية الأردنية المتميزة التي حققت توازناً بين قضايا العمل والعائلة وتمكنت من تنمية أعمالها على مدى أجيال عدّة، كما أنها تأخذ على عاتقها مسؤولية الانخراط في أنشطة خيرية واجتماعية.
 
وقال الشريك والمسؤول عن "جائزة رواد الأعمال" في شركة "EY" الأردن، وضاح برقاوي خلال الحفل ان الجائزة التي تضم الآن جائزة "الطالب الريادي"، تسعى إلى تقدير وتكريم فئات مختلفة من الرياديين الذين يتمتعون بروح مبادرة وتأثير استثنائيين.
 
واضاف لقد شهدنا هذا العام نخبة من الرياديين المميزين الذين يعملون بجد لوضع الأردن على الخارطة العالمية كمركز للابتكار والريادة.
 
يشار الى أن "جائزة رواد الأعمال" هي الجائزة العالمية الوحيدة التي تحتفي بالرياديين، وقد أطلقت الجائزة منذ 28 عاماً، لتضم حالياً أكثر من 145 مدينة في 60 بلداً حول العالم.
 
وتم إطلاق الجائزة في الأردن العام 2010، لتحتفي بالرواد ممن أسسوا أعمالاً ناجحة يقودونها وفق ركائز محددة تعكس فكرهم الريادي ونظرتهم المستقبلية المستشرفة.
 
يشار إلى أن شركة إرنست ويونغ من أكبر الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التدقيق والاستشارات الضريبية والمالية والخدمات الاستشارية والإدارية، وقد بدأت أعمالها في الاردن منذ العام 1953، لتضم مكاتبها في عمّان اليوم ما يزيد على 300 موظف، وبإدارة ثمانية شركاء أردنيين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد