فعاليات التسامح واللاعنف في المدارس تنطلق الاثنين

mainThumb

26-04-2015 03:30 PM

عمان - السوسنة - تنطلق الأثنين برعاية نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم / رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد الذنيبات فعاليات مشروع تعزيز ثقافة الحوار والتسامح واللاعنف في المدارس المنتسبة لليونسكو في فندق جراند ميلينيوم/عمان .

 وتتضمن فعاليات المشروع الذي تنظمه اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم / اليونسكو ، في أقاليم المملكة الثلاثة ، الوسط والشمال والجنوب ، ورش عمل للمعلمين في المدارس المنتسبة لليونسكو خلال عام 2015 تتناول طرق استخدام الحوار البنّاء بين الطلاب في المدارس المنتسبة لليونسكو ، ونشر مفاهيم قيم التسامح واللاعنف كما هي في الدين الإسلامي بين الطلاب في هذه المدارس .

كما تتضمن أوراق العمل طرق التعريف بالمهارات الأساسية والأساليب الملائمة لتسوية الصراعات ، وإبراز جهود اليونسكو من أجل تعزيز ثقافة الحوار والتسامح واللاعنف في المدارس المنتسبة لليونسكو .

ويهدف المشروع الذي يأتي بمشاركة خبراء من الجامعات الأردنية واللجنة الوطنية الأردنية إلى زيادة الوعي بين المعلمين والطلبة في المدارس المنتسبة لليونسكو حول أهمية الحوار واللاعنف ، ونشر قيم ومفاهيم الحوار والتسامح بين الطلاب في المدارس المنتسبة لليونسكو .


كما يسعى المشروع إلى تقليص ظاهرة العنف في المدارس بشكل عام وفي المدارس المنتسبة لليونسكو بشكل خاص ، وتنمية القدرات لدى المعلمين في المدارس المنتسبة لليونسكو من خلال تصميم وتنفيذ الأنشطة المختلفة لنبذ العنف وحماية الطلبة من النزاعات فيما بينهم .

ومن الجدير بالذكر أن عدد المدارس المنتسبة لليونسكو في المملكة الأردنية الهاشمية يبلغ حوالي (56) مدرسة (53 مدرسة حكومية ، ومدرستين تابعتين لوكالة الغوث ، ومدرسة من القطاع الخاص) تتوزع على (12) محافظة في المملكة ، حيث تلعب هذه المدارس دوراً رئيسياً في تعزيز جودة التعليم ونشر الثقافات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد