توزيع جوائز الحسن للشباب

mainThumb

26-04-2015 07:18 PM

عمان – السوسنة - أقامت جائزة الحسن للشباب، ظهر الأحد، حفلاً لتسليم جوائز الحسن للشباب وتكريم المشاركين بها في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية.
 
وتهدف الجائزة إلى تشجيع مبدأ المشاركة لدى الشباب بدلاً من المنافسة مع الآخرين، وقياس التقدم للفرد من خلال معيار التطور الذاتي بدلاً من تحديد مقاييس محددة لبلوغ الهدف الذي يضعه الفرد لذاته، لبناء شخصية الفرد وتطويرها بما يعزز الاعتماد على النفس والانضباط الشخصي والالتزام الجماعي وتنمية الإيمان بالقيم وحب المغامرة لديه.
 
وجرى خلال الحفل تقديم عدة عروض احتفالية من قبل الطلبة المشاركين بالجائزة ومن جميع مديريات التربية في المملكة.
 
وقال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنبيات ان الجائزة تركز على النشاطات الأساسية التي تنمي الإنماء والانتماء لدى الشباب والشابات، وتحاول ان تجمع ما بين العمل المؤدى، والسلوك الذي يجب ان يسلكه الطالب.
 
وأضاف الذنيبات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): "ان جائزة الحسن للشباب تنمي روح الفريق والتعاون والتعيش المشترك ما بين الطلبة، ليخدموا وطنهم ويقدموا له الكثير من خلال عطاءهم اللامحدود".
 
وقالت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني، ان برامج الجائزة تجذر في الشباب المهارات الحياتية والمهنية، وتغرس فيهم التصميم والمثابرة والمبادرة والابتكار، وتحملهم المسؤولية والاعتماد على النفس، وتؤهلهم لاتخاذ القرارات الصائبة.
 
وأضافت "ان الجائزة اتخذت مرحلة تطوير جديدة تتمثل في تطوير معايير دولية تواكب تطورات العصر، من خلال اعتماد أدوات ستة تشكل الركائز الأساسية التي ستضع الجائزة في صلب جوهر العالمية، وهي: تطوير الهوية المرئية للجائزة والترخيص والمعايير وسجل المشارك المحوسب واتصال الجائزة المحوسب والتدريب المحوسب لقادة الجائزة إضافة لضمان الجودة.
 
واستكملت كلداني : "أتمنى ان تكون الجائزة مصدر إلهام لأشقائنا في الدول العربية مجسدين شعار الجائزة –إنماء وانتماء-.".
 
وتتجسد فكرة جائزة الحسن للشباب بإتاحة الفرصة للشباب الأردني من سن 14 – 25 عاما بالمشاركة و الانخراط الذاتي في أربعة برامج شبابية تربوية غير أكاديمية هادفة، وهي: الخدمات والمهارات والرحلات الاستكشافية والنشاط الرياضي لتحقيق النمو المتوازن لشخصية الشباب الأردني.
 
وجاءت فكرة الجائزة على غرار جائزة دوق أدنبرة التي بدأ تطبيقها عام 1956، وقد انتشرت الفكرة في كثير من بلدان العام ولكنها حملت أسماء مختلفة. وتعرف في الأردن بجائزة الحسن للشباب، وقد بدأ العمل بها منذ عام 1984 كمشروع تجريبي لمدرسة البكالوريا في عمان.-  (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد