طائرات يمنية إلى الأردن ..

mainThumb

27-04-2015 09:41 AM

السوسنة - أكد وزير النقل وعضو لجنة الإغاثة في الحكومة اليمنية، المهندس بدر باسلمة، أن اللجنة العليا للإغاثة وجهت بتحريك الطائرات التابعة للخطوط الجوية اليمنية من جيبوتي إلى كل من القاهرة والأردن لبدء عملية إجلاء اليمنيين الذين تقطعت بهم السبل.

وقال باسلمة إن الطائرات اليمنية، والبالغ عددها أربع طائرات، ستتحرك اليوم من جيبوتي إلى القاهرة والأردن لتتم صيانتها، بعد توقفها عن العمل لفترة طويلة، حتى يتم التأكد من سلامتها، ومن ثم يتم فرز أسماء الطيارين الذين سيعملون عليها، للبدء في نقل اليمنيين الذين تقطعت بهم السبل إلى مطاري نجران وجيزان السعوديين نهاية هذا الأسبوع، وفق البرنامج الزمني المحدد للجنة العليا للإغاثة.

وأوضح باسلمة أن اللجنة العليا للإغاثة تعمل بشكل نهائي على متابعة التراخيص النهائية لهبوط الطائرات اليمنية والتي ستنقل العالقين من مختلف المطارات إلى المطارين السعوديين لأن بعض المطارات اليمنية غير آمنة.


وأشار إلى أنه حال وصول العالقين إلى مطاري نجران وجيزان سيتم نقلهم براً من مطار نجران إلى حضرموت وسئيون وتريم، ومن مطار جيزان إلى محافظات الحديدة تعز وإب وعدن ولحج.

وعن عدد اليمنيين العالقين في الخارج، أكد باسلمة أنه يصل إلى 20 ألفا في دول مختلفة، وأن عدد العالقين في مصر 10 آلاف، وفي الأردن ألفان، وفي الهند قرابة 800، مؤكداً أنه وبحسب الترتيبات سيتم إجلاء كافة العالقين اليمنيين وفي أقرب وقت ممكن.

وعن تأجيل المؤتمر الصحافي الخاص باللجنة العليا للإغاثة الذي كان من المقرر عقده اليوم في سفارة اليمن بالرياض، قال باسلمة: هناك إجراءات وترتيبات سيتم البت فيها، وفي حال استكملت تلك الترتيبات سيتم عقد المؤتمر الصحافي وسيتم إبلاغ وسائل الإعلام.
يذكر أن آلاف اليمنيين تفطعت بهم السبل في دول مختلفة منذ فرض تحالف "عاصفة الحزم" حظراً جوياً على اليمن مع بدء الهجوم الجوي ضد المتمردين الحوثيين. " العربي الجديد".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد