بايرن ميونخ يحرز لقب الدوري الألماني

mainThumb

27-04-2015 09:44 AM

السوسنة - أحرز بايرن ميونيخ لقبه الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد هزيمة فولفسبورج أمام مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ، الأحد، ليتقدم الفريق البافاري بفارق لا يمكن تعويضه يبلغ 15 نقطة، قبل أربع جولات على النهاية.

وفاز بايرن 1-صفر على هيرتا برلين، السبت، لكن تعين عليه الانتظار حتى يخوض فولفسبورج صاحب المركز الثاني مباراته الأحد.

وسجل ماكس كروس مهاجم جلادباخ هدف الفوز في الدقيقة 90، ليقود فريقه للانتصار 1-صفر، وهي نتيجة أنهت أي فرصة حسابية لفولفسبورج في اللحاق بالفريق البافاري.

ولقب الدوري الألماني هو الثاني لمدرب بايرن بيب غوارديولا في ثاني موسم له مع الفريق مع سعيه لتكرار ثلاثية الألقاب التي نالها النادي البافاري قبل أشهر من قدومه في 2013.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن في بيان: "من الرائع الدفاع عن لقبنا وليس بوسعي سوى تهنئة المدرب واللاعبين".

وأضاف: "أبلى الفريق بلاء حسنا في عام بعد كأس العالم التي شارك فيها العديد من لاعبينا".

ويلتقي بايرن -الفائز بثنائية الدوري والكأس المحليين الموسم الماضي- مع برشلونة في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا كما بلغ قبل نهائي كأس ألمانيا، حيث سيواجه بروسيا دورتموند.

ورغم معاناته من إصابات لاعبين أساسيين طيلة الموسم بينهم باستيان شفاينشتايجر وفرانك ريبري وفيليب لام، إلا أن بايرن أظهر أعصابا حديدية، وأطاح بأي منافسة محلية له في الدوري.

وكتب لاعب الوسط خابي مارتينيز -أحد الذين غابوا لفترة طويلة بسبب الإصابة- في حسابه على موقع "تويتر": "من الرائع الفوز بثلاثة ألقاب للدوري في ثلاثة مواسم مع بايرن. اليوم أحد الأيام السعيدة جدا".

وخسر مرتين هذا الموسم وتلقى مرماه 13 هدفا في 30 مباراة وهو رقم قياسي في هذه المرحلة من الدوري.

وقال رومنيجه: "ستكون هناك احتفالات كبيرة بلا شك. لكن كل شيء في الوقت المناسب".

ولدى بايرن الآن 25 لقبا في الدوري الألماني بينها الفترة التي سبقت انطلاق دوري الدرجة الأولى الحالي في 1963.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد