سلمى حايك : فيلم النبي رسالة لوحدة الجيل الجديد

mainThumb

27-04-2015 03:23 PM

السوسنة - عقدت الممثلة العالمية ، اللبنانية الاصل، سلمى حايك مؤتمرا صحافيا الاثنين في بيروت لمناسبة عرض فيلمها الجديد "النبي" المأخوذ عن كتاب جبران خليل جبران .

وقالت في كلمتها:"ان الفيلم عبارة عن رسالة موجهة الى الجيل الجديد، وقد نفذ بالرسومات ليفهمه ويشاهده هذا الجيل، لاننا في امس الحاجة الى مفاهيم ومبادىء انسانية يتربى عليها الجيل الناشىء"، معتبرة "انه على الرغم من ان جبران هو كاتب واديب لبناني الا ان اعماله وادبه وكلماته موجهة الى كل العالم وابناء البشر، فهو كان وسيبقى اكبر من بلده، واننا في هذه الايام بحاجة الى الخروج من التقوقع".

واشارت حايك الى "ان هدف الفيلم هو اعطاء مثال ان اللبناني باستطاعته ان يصدر الحب والسلام والانسانية والثقافة الى كل العالم"، لافتة الى "ان حياة جبران بحد ذاتها عبرة يجب ان تلهم الناس وفي مقدمهم المرأة التي تتمثل بوالدة جبران التي استطاعت الهجرة الى اميركا مع اربعة اولاد من اجل تعليمهم وتحسين مستوى حياتهم".

واضافت مشيرة الى ان "ما قامت به من خلال انتاج هذا الفيلم مع فريق العمل، هو مغامرة في هذه الظروف ورسالة الى الجيل الجديد من اجل الوحدة"، وكررت اعتزازها بجذورها اللبنانية وثقافتها اللبنانية التي تعلمتها قبل المكسيكية او الاميركية"، لافتة الى ان "النبي" فيلم عظيم لبلد وكاتب كجبران خليل جبران".

بدكر ان حايك تزور لبنان للمرة الاولى منذ نهاية الاسبوع الفائت وقد قامت بجولة على العديد من المناطق اللبنانية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد