اجتماع تنسيقي للحد من حرائق جرش وعجلون

mainThumb

27-04-2015 06:07 PM

عمان – السوسنة - نظمت المديرية العامة للدفاع المدني، لقاءً، تشاورياً تحت عنوان الحد من حرائق الغابات والأعشاب الجافة ، عقد  في مديرية دفاع مدني جرش بحضور مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات والتدريب العميد خالد الدباس ومحافظي جرش وعجلون ومدراء الدوائر ذات العلاقة في المحافظتين .
 
حيث ناقش الحضور العديد من المحاور المتعلقة بالحد من نشوب حرائق الغابات لاسيما في محافظتي جرش وعجلون التي شهدت للأسف وخلال الأعوام الماضية العديد من حرائق الأعشاب التي أتت على مساحات واسعة من غطائها النباتي .
 
وقد أكد العميد الدباس على ضرورة توزيع المهام والأدوار  وتحقيق مبدأ التشاركية والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بهدف الحد من هذه الظاهرة، مشيراً العميد الدباس إلى إن جهاز الدفاع المدني قد عمد إلى تفعيل الخطط المشتركة بين الجهات المعنية والتي يعتبر جهاز الدفاع المدني جزاءً لا يتجزأ منها ، حيث تم وضع خطط العمليات المسبقة موضع التنفيذ لمواجهة مثل هذه الحوادث خلال أشهر الصيف القادمة .
 
من جهتهم أكد محافظا جرش وعجلون على أنه ستكون هناك أدوار رقابية لمتابعة كافة التصرفات والسلوكيات غير المسؤولة وتغليظ العقوبات بحق كل من يعتدي على الثروة الحرجية .
 
من جانبه أشار مدير الحراج في وزارة الزراعة إلى قيام الوزارة بإنشاء محطات تتضمن آليات ومعدات خاصة بمكافحة حرائق الغابات بالإضافة إلى إيجاد مخزون مائي في هذه الغابات للمساعدة في سرعة مكافحة الحرائق حال نشوبها .
 
وعلى هامش اللقاء تطرق الحضور إلى ظاهر السباحة العشوائية في المسطحات المائية التي لا تصلح أساساً للممارسة السباحة حيث تم وضع العديد من التوصيات والإجراءات الواجب اتخاذها سواءً على الصعيد الوقائي أو العملياتي للحد من حوادث الغرق وما ينجم عنها من خسائر بشرية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد