بمبادرة ملكية افتتاح مشروعات بمخيم عزمي المفتي

mainThumb

27-04-2015 06:48 PM

السوسنة - احتفل ابناء مخيم الشهيد عزمي المفتي، الاثنين، بافتتاح مشروعات رياضية وشبابية نفذت بمبادرة ملكية سامية، استجابة لتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، للنهوض بالواقع الخدماتي للمخيمات في المملكة.
 
وشملت المشروعات، التي افتتحها مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي، بحضور عدد من النواب وفعاليات رسمية وشعبية وشبابية ورياضية من محافظة أربد، على إنشاء ملعب كرة قدم قانوني منجل بالعشب الصناعي من احدث الاصناف.
 
كما اشتملت، المشروعات، على صالة رياضية متعددة الاغراض تضم مدرجات تتسع لالف متفرج، ومزودة بمرافق اخرى؛ كغرف غيار لللاعبين والحكام، ومرافق صحية، وقاعة متعددة الاغراض لغايات عقد الندوات والحوارات واللقاءات الشبابية التفاعلية، إلى جانب مكاتب ادارية ومرافق عامة.
 
واحتضنت الصالة الرياضية فعاليات الاحتفال ايذانا ببدء استقبالها للنشاطات الرياضية والشبابية المنوعة، بعد اسدال الستارة عن اللوحة التذكارية للمشاريع المنفذة، وسط مشاعر الفرح من ابناء المخيم والنادي، الذين احتشدوا في الصالة تعبيرا عن فرحهم بهذا الانجازات التي تحققت بمكرمة ملكية سامية.
 
وقال العقرباوي، في كلمة له خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، "انها مكرمة ملكية سامية تجسد مدى اهتمام ومتابعة جلالة الملك لهموم ابناء الوطن واحتياجاتهم في كل مواقعهم، وهي رسالة ملكية سامية تؤكد اهمية الاستمرار برعاية شباب الوطن وتنمية مواهبهم الفكرية والرياضية، انطلاقا من الرؤية الملكية بضروة توفير الفرص لهم والاستثمار بهم".
 
وأشار الى أن مبادرات جلالة الملك شملت جميع مخيمات اللاجئين في المملكة، في وقت تابعت فيه دائرة الشؤون الفلسطينية تنفيذ 35 مشروعا من مشاريع المبادرات الملكية في المخيمات، والتي طالت قطاعات المرأة والطفل والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء والطلبة، من خلال تأهيل الوحدات السكنية، وانشاء المراكز التنموية والمرافق الترويحية، والمكرمة الملكية المتصلة بتخصيص مقاعد جامعية لابناء المخيمات، والتي اسهمت في مجملها بتحسين مجموع الخدمات.
 
دوره، أكد النائب حسني الشياب، في كلمته، أن مبادرات جلالة الملك متواصلة لأبناء المخيمات، والذين هم جزء أصيل من النسيج الوطني الأردني ومكونات الدولة القائمة على تحقيق الحياة الحرة والكريمة لجميع أبنائها ومن هم على ارضيها، لافتاً إلى أن هذه المبادرات ساهمت برفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم على الصعد كافة.
 
كما قال النائب مجحم الصقور " أن مخيم الشهيد عزمي المفتي يزهو اليوم بانجاز هذه المشاريع النوعية والحيوية بمكرمة ملكية هاشمية سامية، ليست الاولى ولن تكون الاخيرة، بل تفتح الافاق لابناء المخيم والنادي والمجتمع المحلي لاطلاق طاقاتهم وابداعاتهم، وبما يعكس حرص جلالة الملك على دعم المخيمات وتمكين الشباب من ترجمة مخزونهم الابداعي بعمل ايجابي وبناء ومفيد".
 
من جانبه، لفت رئيس لجنة التنسيق في المخيمات محمود الطيطي إلى أن ما يجده ابناء المخيمات في الاردن من رعاية كريمة من القيادة الهاشمية عززت امكانياتهم في الانخراط بعملية البناء والتحديث والتنمية، مقارنة مما نشاهده ويجري في المخيمات في باقي الدول، حيث ينعم ابناء المخيمات في الاردن بكل اشكال الرعاية والاهتمام من لدن القيادة الهاشمية، وما هذه المكارم الا تجسيد لهذه الرعاية.
 
وقال رئيس نادي الكرمل ركان محمود، في كلمة شكر لجلالة الملك عبدالله الثاني، ان جلالته بهذه المكرمة السامية حول حلما طال انتظاره لاكثر من 50 عاما لحقيقة واقعة، الأمر الذي سينعكس ايجابا على الحركتين الرياضية والشبابية في المخيم والمناطق المجاورة، كونه سيخدم جميع الفئات العمرية ويسهم في رفع مستوى الفرق الرياضية في النادي.
 
وأعرب رئيس لجنة خدمات المخيم فياض وراد، باسم اهالي المخيم، عن بالغ التقدير وعظيم الامتنان لجلالة الملك على هذه المكرمات التي طالت مختلف المجالات، مؤكدا ان ابناء مخيم عزمي المفتي شانهم شان اخوانهم في مخيمات المملكة سيبقون على العهد والوعد انتماء وولاء وعملا مخلصا صادقا لخير الوطن الحضن الدافىء الذي لم يجدوا فيه الا كل انواع الرعاية والدعم والتمكين.
 
وعبر أبناء مخيم الشهيد عزمي المفتي والفعاليات الشبابية والرياضية فيه عن تقديرهم للجهود الكبيرة والمتابعة الحثيثة التي أولها الديوان الملكي الهاشمي للمشروعات الرياضية والشبابية منذ صدور التوجيه الملكي بتنفيذها لحين إنجازها على أكمل وجه، وبما يسهم في خدمة ابناء المخيم والارتقاء بمستوى قطاع الرياضة والشباب فيه.
 
واشتمل الحفل، الذي حضره عدد من المسؤولين وجمع غفير من ابناء المخيم، على فقرات فنية وشعرية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية والوحدة الوطنية وجسدت معاني الولاء والانتماء والحفاظ على امن الوطن واستقراره كواجب يتشارك به الجميع. - (بترا)
 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد