الطفيلة:معرض المشغولات اليدوية ومؤتمر بيئة الطالب ‎

mainThumb

27-04-2015 10:13 PM

الطفيلة - السوسنة - يوسف المرافي - قالت عطاف البداينة مديرة مدرسة صنفحة الأساسية المختلطة :إنها عمدت خلال عام (2013) إلى إعادة إصلاح وترميم ساحة المدرسة، وغرفة مستودع قديمة مهجورة؛ لإستخدامها كمقصف مدرسي ،بسبب نقص الغرف الصفية في المدرسة .

ولفتت البداينة إلى استغلال المطبخ المدرسي ،بسبب كبر مساحته ؛لعمل مشغلٍ للتربية المهنية، لإعطاء الحصص الصفية فيه، وذلك للتغلب على النقص الحاصل في الغرف الصفية، ولاستغلال أدوات المطبخ في حصص مادة التربية المهنية، التي تتطلب بعض وحداتها الحديث عن المطبخ .

وأشارت، خلال إفتتاح مدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة الأستاذ صالح الحجاج، فعاليات معارض المنتجات المحلية، و المشغولات اليدوية، والمعرض العلمي، و مؤتمر بيئة الطالب ، وغرفة الصحة المدرسية ،إلى قيام معلمات الصفوف الأولى الثلاث ،واللغة الإنجليزية إلى استغلال ساحة المدرسة ومرافقها وجدرانها، لعمل وسائل تعليمية ،تختص بجميع المواد الدراسية ؛للاستفادة منها في المواد الدراسية ،نظراً للموقع الجغرافي الصعب للمدرسة، وطبيعة المنطقة المحيطة فيها ،التي تبعد عن مركز الطفيلة .


وأكدت البداينة على فتح غرفة رياض أطفال عام (2014) ،بناءً على مخاطبة بشكل مستمر لرئيس مجلس التطوير التربوي لمناطق إرويم علي العبيات ،ومدير تربية الطفيلة الذي أكدت أنه أبدى تعاونا كبيراً في تسهيل وفتح الغرفة، وتجهيزها بالأدوات؛ بالتعاون مع المشروع الأمريكي .

وأشارت إلى قيام فريق النهوض الوطني ومسؤولته لبنى الزغايبة ،بالتبرع للمدرسة لعمل لافتات وشعارات وطنية ضمن الخطة التطويرية للمدرسة المتعلقة بالنهوض الوطني .
إضافة لقيام المعلمة مفيدة الكلالدة ،ونداء السوالقة ،ومي العمريين بعمل وسيلة لخارطة الطفيلة والعنف المدرسي على ساحات وجدران المدرسة .مقدمة شكرها لمدرسة صنفحة الأساسية للبنين لمساعدتهم الدائمة للمدرسة في كافة الأعمال والأنشطة، التي تنظم في المدرسة بحكم قربها، وصعوبة الوصول لبعض مناطق الطفيلة، بسبب وضعية المدرسة والمنطقة المحيطة فيها .

واشتمل معرض المشغولات اليدوية على منتوجات محلية ،وملابس تراثية، ومطرزات . كما شمل المعرض العلمي تجارب علمية ووسائل تعليمية. إضافة للتعرف على بعض المواد الفيزيائية والكيميائية، التي تختص بالمادة العلمية ،وتفقد مدير التربية غرفة الصحة المدرسية، التي أنشئت تحت أسقف الدرج الصاعد، لاستغلاله لمعالجة المرضى، لنقص الغرف الصفية .

بعد ذلك، إفتتح أعمال مؤتمر بيئة الطالب، الذي نظمته المدرسة؛ بالتعاون مع مدارس صنفحة الأساسية للبنين، ومدرسة عرفة الأساسية للبنين ،ومدرسة ارويم للبنين ومدرسة ارويم للبنات، ومدرسة عرفة الأساسية للبنات.

واشتمل المؤتمر على حفل إفتتاح وفقرات قدمتها طالبات البرلمان المدرسي للصفين التاسع والعاشر ،وكلمات للطلبة المشاركين.

وكانت أوراق العمل المقدمة من المدارس المشاركة على النحو الآتي:
ورقة عمل مقدمة من مدرسة صنفحة الأساسية للبنين حملت عنوان"حل المشكلات" وورقة عمل مقدمة من مدرسة عرفة الأساسية للبنات، بعنوان " كيف تكون مبدع وخلاق؟ "
وورقة عمل بعنوان "التواصل مع الأهل " مقدمة من مدرسة عرفة الأساسية للبنين .
.إضافة لأوراق عمل مقدمة من مدرستي ارويم للبنات ،وارويم للبنين .
كما تشتمل فعاليات المؤتمر ورشتي عمل بعنوان" صناعة الصابون للطالبات" تقدمها مديرية زراعة الطفيلة. وورشة عمل عن "مشاكل الشباب و فترة المراهقة"، يقدمها ولي أمر طالب .
ويشرف على المؤتمر طالبات البرلمان المدرسي ،والمعلمتان خديجة الهواملة ،وأمل السوالقة . ويستمر المؤتمر الذي افتتح الإثنين لثلاثة أيام ،بحيث ينتهي أعماله مساء الأربعاء القادم.

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد