داعش يستقدم مقاتلين من سوريا إلى العراق

mainThumb

28-04-2015 11:34 AM

السوسنة - بدأت عصابة داعش الارهابية بزج عناصرها من سورية باتجاه العراق لادامة المواجهات المسلحة مع قوات الامن العراقية .

وياتي هذا التوجه لدى المتطرفين الارهابيين لادامة زخم المعركة التي باتت مصيرية بالنسبة للعصابة في محافظة الانبار التي تشكل 34 بالمئة من مساحة العراق الاجمالية كونها تعاني نقصا في اعداد مسلحيها بعد عمليات القتل.

وقال اللواء طارق العسل قائد شرطة الانبار سابقا ان داعش تعاني من قلة اعداد عناصرها بسبب اعمال القتل في المعارك او حالات الهروب التي حصلت في صفوفها في الفترة الماضية.

واضاف اللواء العسل الذي يمتلك خبرة في قتال عصابة داعش خلال سنوات 2006 – 2009 عندما كان قائدا لشرطة الانبار انذاك، انها تعاني ازمة كبيرة في المواجهات المسلحة ولاسيما عندما بدأت عشائر الانبار تتسلح وتطلب السلاح لقتاله وطرد عناصرها من مدنهم في الفلوجة والقائم وراوه وعنه وحديثة والرمادي.

وتسببت العمليات المسلحة بين القوات الامنية العراقية وعصابة داعش في الرمادي ( 110 كيلومترات غرب بغداد) خلال الاسبوعين الماضيين بقتل مئات الارهابيين.

وقال العميد محمد الجبوري في قيادة الجيش بالانبار ان داعش زجت بعناصرها من الشباب الصغار المغرر بهم كانتحاريين بالسيارات والاحزمة الناسفة لكنها خسرت الكثير من المساحات فضلا عن قتل شبه جماعي في صفوف عناصرها.

واوضح ان داعش لجأت الان للاستعانه بعناصرها من سورية وهذا يستدعي مراقبة التحالف الدولي للحدود العراقية السورية ومنع تدفق المسلحين.

ورغم الفترة الطويلة التي تمكنت فيها من بسط سيطرتها على حوالي 30 بالمئة من مساحة العراق على مدى سنة ونصف السنة تمثلت بمناطق الانبار ونينوى وصلاح الدين واجزاء من ديالى وكركوك لكنها فشلت في ادارة شؤون الناس وتلبية متطلباتهم اللازمة.

وقال مواطنون ان داعش رسمت صورة قاتمة للحياة في ضوء سياسة حكمها التي بنيت على اساس جمع المال ونهب الكثير من الثروات ،والسيطرة على حقول النفط بكركوك، جراء سياسة التصدير لكنها بالنهاية تركت الناس فقط للقتل والجوع والتخلف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد