الإضراب العام يعم اراضي 48

mainThumb

28-04-2015 12:27 PM

السوسنة - عمّ الإضراب العام، صباح اليوم الثلاثاء، القرى والمدن العربية في اسرائيل، احتجاجاً على سياسة الأخيرة في هدم المنازل العربية.


ويأتي الإضراب استجابة لدعوة وجهتها "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية"، التي تمثل المواطنين العرب في إسرائيل، على أن يُختتم بمظاهرة في مدينة تل ابيب ( وسط) مساء اليوم.


وأفاد شهود عيان في عدد من القرى العربية أن المحال التجارية أغلقت أبوابها، وكذلك فعلت المؤسسات التعليمية، فيما بدت الشوارع خالية من المشاة .


وكانت لجنة المتابعة العربية قالت في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه: "بات من الواضح أن المُؤسّسة الإسرائيلية بكل أذرعها، وفي مقدمتها الحكومة الفاشية الراهنة، قد أعلنت حرب الهدم  للبيوت العربية، من خلال تصعيد وتَسارُع منهجيّ ومُكثَّف مُؤخراً، في سياسة الهدم بحجَّة ما يُسمى زُوراً، البناء غير المرخَّص". 


وأضافت أن "عمليات الهدم هذه  تجلت في النقب (جنوبي إسرائيل)، والمثلث، وكفر كنا (شمال)، ودهمش (وسط)". 


وقد هدمت السلطات الإسرائيلية مؤخراً منازل فلسطينية في النقب، وكفر كنا، ودهمش، بداعي البناء غير المرخص، ما أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة. 


وفي هذا الصدد، قالت لجنة المتابعة العليا: "إذا علمنا أن أكثر من 50 ألف بيت عربي مُهدَّد بالهدم، للذّريعة ذاتها ، فهذا يعني أننا أمام عملية تطهير عرقي منهجي للوجود العربي الفلسطيني في البلاد". 


واستناداً إلى معطيات اللجنة المركزية للإحصاء الإسرائيلية، يعيش 1.4 مليون عربي في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد سكان إسرائيل البالغ 8.3 ملايين نسمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد