إحتفالية الإخوان .. حائرة

mainThumb

28-04-2015 02:06 PM

عمان - السوسنة -  أكد الناطق الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين معاذ الخوالدة بانه لا صحة للشائعات التي أطلقتها بعض الجهات حول تلقي الجماعة ردا رسميا بمنع إقامة الإحتفالية التي أعلنا عنها مسبقا في الذكرى السبعين لتأسيسها.

 

وأضاف الخوالدة في بيان صحفي، الثلاثاء، أنه كل ما ورد في هذا الشأن عارٍ عن الصحة , مشيرا إلى ان الجماعة قامت، الاثنين، بتقديم إشعار خطي إلى الجهات الرسمية وفق الأصول القانونية المتبعة وبما ينص عليه قانون الإجتماعات العامة وبذلك فقد تم استكمال الإجراءات القانونية التي نص عليها القانون بما يخص هذا الشأن .

 

وكانت جماعة الاخوان المسلمين المرخصة برئاسة الدكتور عبد المجيد الذنيبات، إعترضت على اقامة احتفالية بمرور سبعين عاما على تأسيس جماعة الاخوان المسلمين في الاردن.

 

وقالت الجماعة في بيان لها وصل "السوسنة" نسخة منه ، الثلاثاء،  أن القائمين على هذه الفعالية غير قانونيين بعد تأسيس جمعية جماعة الاخوان المسلمين التي أصبحت ممثلا قانونيا لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن

 

واعتبرت الجماعة المرخصة أن إجازة هؤلاء الاشخاص باقامة الاحتفالية يعتبر مخالفا للقانون، ويهدد السلم الاجتماعي ويخل بالامن العام، ويشكل استفزازا للقيادة المرخصة بموجب القانون. مشيرة إلى أنه لا يجوز لاي احد أن ينتحل صفتها ويجري أي فعالية باسمها.

 

من جهته قال رئيس المكتب الإعلامي لجمعية جماعة الإخوان المسلمين الدكتور جميل الدهيسات إنه في ضوء قيام قيادة جماعة الإخوان المسلمين "غير الشرعية" بإشعار محافظ العاصمة نيّتها إقامة الاحتفالية ، فقد "قام وفد من الجماعة المرخصة بمقابلة محافظ العاصمة صباح الثلاثاء للتأكيد على اعتراضهم على إجراء هذه الفعالية".

 

واكد الدهيسات في بيان لـ "الجماعة المرخصة"، ان محافظ العاصمة "اكد لهم الموقف الرسمي السابق بعدم إجازة هذه الاحتفالية، وأنه تم إبلاغ مقدمي الإشعار برفض إقامة هذه الفعالية". 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد