النسور يبحث تعزيز استثمارات شركة ايه أي اس بالاردن

mainThumb

28-04-2015 03:33 PM

السوسنة - بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء النائب الاول، مدير العمليات في شركة (أيه أي اس) الاميركية بيرنارد سانتوس التي تمتلك وتشغل محطة مشروع التوليد الخاص الرابع للكهرباء في جنوب شرق عمان، خطط الشركة ومشاريعها المستقبلية لتعزيز استثماراتها في المملكة، بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ومسؤولون في الشركة.

وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق الموافقة للشركة على اضافة خلايا شمسية الى مشروعها باستطاعة 25 ميجا وات قابلة للزيادة الى 100 ميجا وات بهدف تخفيض استهلاك الديزل وتقليل الكلفة.

كما وافق المجلس على السماح لشركات توليد الكهرباء المرخصة والعاملة في المملكة بالتقدم بعروض مباشرة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء في مواقع المحطات العائدة لهذه الشركات.

واكد رئيس الوزراء دعم الحكومة وتشجيعها للاستثمار في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة الامر الذي من شأنه ان يسهم في تحقيق امن التزود بالطاقة وزيادة كفاءة الطاقة الكهربائية وإدخال التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، مبديا استعداد الحكومة لحل المعيقات التي تواجه الاستثمارات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد