ربط الكتروني بين العمل ونظيرتها السعودية

mainThumb

28-04-2015 05:26 PM

عمان - السوسنة - أطلق وزير العمل الدكتور نضال القطامين، الثلاثاء، منصة الربط الإلكتروني مع وزارة العمل السعودية، بهدف زيادة تشغيل الأردنيين، ضمن فعالية حضرها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال آل سعود، والوفد السعودي الذي يزور المملكة حاليا.
 
ويضم الوفد السعودي نحو 16 شخصية من كبار وكلاء ومستشاري ومدراء الوزارة، ضمن زيارة هي الأولى من نوعها، لبحث عدد من قضايا العمل والعمال، وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين، والمشاركة في عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقضايا العمل والعمال خلال فترة إقامته في الأردن.
 
وقال وزير العمل، إن ربط النظام الوطني الأردني للتشغيل الإلكتروني مع نظيرتها السعودية، سيتيح استخدام النظام من قبل الأشقاء، أرباب العمل السعوديين، عند رغبتهم في تعبئة شواغر وظيفية لديهم من الباحثين الأردنيين.
 
وأشار إلى أهمية استخدام مختلف وسائل تكنولوجيا المعلومات، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للباحثين عن عمل، ولأصحاب العمل على حد سواء.
 
وبين ضرورة هذه الخطوة بخدمة الشباب الباحثين عن عمل، واختصار المسافات وتوفير الوقت والجهد على أطراف العملية الإنتاجية، لتلبية احتياجات المؤسسات، وعرض خبرات وإمكانيات الباحثين عن عمل من خلال الموقع المذكور، مضيفا أن هذه التجربة ستكون ريادية على مستوى المنطقة وسيتم التنسيق مستقبلا للربط مع دول أخرى.
 
وأكد وكيل وزارة العمل السعودية الدكتور احمد الفهيد، أن هذه الخطوة امتداد لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في الرياض بداية هذا العام، التي تعتبر سابقة في عهد المملكة العربية السعودية، كونها أول مذكرة تفاهم توقعها المملكة في هذا المجال مع إحدى دول المنطقة، مشيرا إلى أن وزارة العمل السعودية مستعدة لتبادل الخبرات مع نظيرتها الأردنية، وستسخر كافة إمكانياتها وخبراتها من خلال إعداد برامج تنفيذية بين البلدين مرتبطة بفترة زمنية محددة.
 
وقدم الجانب السعودي عرضا حول سوق العمل السعودي وفرص العمل المستحدثة في مختلف القطاعات وإمكانية استفادة الخبرات الأردنية من هذه الفرص وآلية تقديم طلبات الباحثين عن عمل عبر هذا النظام.
 
وفي ختام الحفل وقع أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة، ووكيل وزارة العمل السعودي الدكتور احمد الفهيد، على برنامج تنفيذي يتضمن عددا من النشاطات المرتبطة بسقف زمني محدد ويتم من خلالها تبادل زيارات الخبراء من البلدين في مختلف مجالات العمل. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد