لجنة تحقيق بوفاة الشاب عبدالله الزعبي

mainThumb

03-05-2015 11:05 AM

عمان - السوسنة - ياسر شطناوي - شكلت مديرية الأمن العام لجنة تحقيق في ظروف وفاة الشاب عبدالله الزعبي في مدينة إربد .

مصدر أمني قال لـ"السوسنة" إن اللجنة ستقوم بالتحقيق مع كل الاطراف والجهات من أجل كشف ملابسات الوفاة، مبيناً ان الجهات المختصة ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد صدور نتائج التحقيق.

وأوضح المصدر إن الأجهزة الأمنية اعتقلت الشاب على قضية مخدارات حيث تم اقتياده إلى احد المراكز الأمنية في مدينة إربد من أجل استكمال الإجراءات القانونية بحقه، مضيفاً أنه وخلال دخوله إلى المركز الأمني غافل الشاب رجال الأمن وقام بالهرب والقفز عن أحد اسوار المركز وهو مقيد حيث قام افراد الامن بالقبض عليه بعد محاولته الهرب وإعادة إدخاله إلى المركز.


وتابع المصدر أنه وبعد ذلك ساءت حالته الصحية وتم تحويله إلى المستشفى لكنه فارق الحياة.

من جهة أخرى قال ذوو الشاب ان ابنهم توفي في مركز امن الحي الشمالي في ظروف غامضة.

وأوضح ذوو الشباب الزعبي ان الاجهزة الامنية ابلغتهم بوفاة الشاب صباح الجمعة ،وعليهم استلام الجثة من مستشفى الاميرة بديعة .

وبينت زوجة والد  المتوفى لـ"السوسنة"  ان الاجهزة الامنية من مرتبات مكافحة المخدرات قامت بمداهمة منزلهم ليلة الخميس لاشتباههم بوجود مخدرات بحوزة ابنهم عبد الله الزعبي ،مؤكدة انه تم التفتيش دون العثور على شيء .

و اضافت انه تم اعتقال الشاب و اقتياده الى المركز الامني دون ثبوت اي تهمة ،مبينة ان القوة الامنية لم تراعي حرمة البيت بعد  ان تلفظوا بسيل من الشتائم .

واوضحت  الزوجة  ان ابنهم عبد الله اخبرهم  بانه لا يحمل المخدرات، مقسما انه قد تاب ولم يعد يتعاطى شيئاً بعد ان امضى 5 شهور داخل السجن بتهمة التعاطي وافرج عنه بكفالة قبل قرابة الشهر .

و اشارت انه اثناء ذهاب اشقاء المتوفى الى بوابة المشرحة في مستشفى الاميرة بديعة تفاجأوا بوجود قوة من الدرك  منعتهم من الدخول ،و بعد ان احتج اشقاؤه ووقعت مناوشات مع الدرك سمح لهم بالدخول .

وتابعت " انه لدى معاينة اشقائه للجثة وجدوا علامات ضرب مبرح على مساحات كبيرة من جسده خاصة في منطقة الوجه و الاطراف ".


و اكدت انهم سيقومون برفع دعوى قضائية للمدعي العام للتحقيق بوفاة ابنهم ،مؤكدة انهم لن يستلموا الجثة الا بعد  بيان الحقيقة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد