مطالب بضرورة تكثيف التوعية في اللاعنف بالمدارس

mainThumb

03-05-2015 01:00 PM

عمان - السوسنة -  أكد المشاركون في ورشة عمل " تعزيز ثقافة الحوار والتسامح واللاعنف في المدارس الأردنية المنتسبة لليونسكو" على ضرورة تكثيف حملات التوعية في مجالات الحوار والتسامح واللاعنف من خلال الأنشطة المدرسية اللامنهجية وخاصة الرسم ، الرياضه ، المسابقات المدرسية ، والاذاعة المدرسية .

وأوصوا في ختام أعمال الورشة التي نظمتها اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم / اليونسكو بتعميم قصص النجاح والانشطة البارزة في مدارسة فاعلة في مجالات الحوار والتسامح واللاعنف على جميع المدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو .

ودعوا إلى ايجاد مشاريع توأمة خارجية بين المدارس الأردنية المنتسبة لليونسكو ومثيلاتها في باقي الدول الناشطة في مجالات الحوار والتسامح واللاعنف.

 كما أكدوا على ضرورة تكثيف الورش التدريبية والمؤتمرات المعنية بمجالات الحوار والتسامح واللاعنف ، وتفعيل مبدأ الشراكة مع المؤسسات المعنية بمواضيع ورشة العمل للاستفادة من خبراتها. 

واشتملت فعاليات ورشة العمل في يومها الختامي ورقة عمل بعنوان " التعريف بالمهارات الأساسية والأساليب الملائمة لتسوية الصراعات " قدمها أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ سهيل شاهين ، وورقة عمل أخرى بعنوان " إبراز جهود اليونسكو في مجالات الحوار والتسامح واللاعنف " قدمها المنسق الوطني لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو الأستاذ سلطان الخليف .

يذكر أن فعاليات المشروع الذي يأتي بمشاركة خبراء من الجامعات الأردنية واللجنة الوطنية الأردنية ، وينفذ في أقاليم المملكة الثلاثة ، الوسط والشمال والجنوب ، تضمنت ورش عمل للمعلمين في المدارس المنتسبة لليونسكو تناولت طرق استخدام الحوار البنّاء بين الطلاب في هذه المدارس ، ونشر مفاهيم قيم التسامح واللاعنف كما هي في الدين الإسلامي بين طلبتها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد