الامن يحتفل بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي .. صور

mainThumb

03-05-2015 04:34 PM

السوسنة - احتفلت مديرية الأمن العام في قصر الثقافة/ مدينة الحسين للشباب بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي بحضور مدير الأمن العام الفريق اول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة، وعدد من ممثلي الجهات الرسمية والأهلية المعنية بالعملية المرورية، تحت شعار (ابدأ بنفسك... كن ملتزماً).

وأكد الفريق أول الطوالبة خلال كلمته في الاحتفال أن توجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني لإيجاد حلول واقعية لمآسي الحوادث المرورية قد تم ترجمتها عبر جهود وطنية مشتركة، وأسهمت مديرية الأمن العام من خلال إداراتها المرورية في تنفيذ العديد من الإجراءات الرقابية والتوعوية التي كان لها الأثر في خفض الحوادث ونتائجها.

وأضاف الفريق أول الطوالبة  أن مديرية الأمن العام وضعت تعزيز مستوى السلامة المرورية، هدفاً ضمن إستراتيجيتها الأمنية، وأعدت جملة من الإجراءات والخطط التنفيذية لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع كافة الشركاء في العملية المرورية، حيث أظهرت هذه الإجراءات نتائج ملموسة في تحسين مستوى المرور في المملكة من خلال خفض أعداد الحوادث ونتائجها، والمساهمة لحد كبير في معالجة عدة نقاط لتكرار الحوادث والازدحامات.

وقال مدير الأمن العام أن التعاون في معالجة جوانب المرور في المملكة يأتي انطلاقا من إدراك الجميع سواء الجهات الرسمية أو المؤسسات المدنية أو مختلف فئات المجتمع وشرائحه لمسئولياتهم تجاه نشر الوعي المروري والالتزام بقواعد السير وأخلاقياته، مضيفا أن هذا الاحتفال تأكيد على تضافر الجهود الوطنية في تعزيز مستوى السلامة المرورية، وهو ما يؤكده شعار يوم المرور العالمي وأسبوع المروري العربي (ابدأ بنفسك... كن ملتزماً).

.

وثمن الطوالبة التعاون المثمر من كافة الجهات في إنجاح الخطط التي يتم تنفيذها للتعامل مع واقع المرور في المملكة والتي شملت جوانب الرقابة المرورية وتحسين البنية التحتية للطرق الداخلية والخارجية وتطوير أداء الإدارات المرورية والتوسع في نشر الثقافة والتوعية المرورية للمواطنين في مختلف مواقعهم وعلى رأسهم طلاب المدارس والجامعات، وهو ما أسهم لحد كبير في تعزيز السلامة المرورية على الرغم من ازدياد أعداد المركبات في المملكة.

من جانبه أشار مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد عاطف السعودي رئيس لجنة الإعداد ليوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي لعام 2015 أن الاحتفال بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار (ابدأ بنفسك... كن ملتزماً) الذي اقره مجلس وزراء الداخلية العرب، يؤكد دور الجميع في تغيير الواقع المروري نحو الأفضل، ويهدف لترسيخ سلوك مجتمعي يحقق الأمان لمستخدمي الطريق بحسهم المسئول تجاه سلامتهم وسلامة الاخرين. 

وأكد العميد السعودي أن جهود مديرية الأمن العام وبالتعاون مع جميع الشركاء المعنيين بالعملية المرورية ارتكزت على التخطيط والتنظيم وتوظيف المعرفة والتكنولوجيا في خدمة العملية المرورية وتعميق المشاركة والتعاون بين الجميع، منوهاً أن محور التوعية والتثقيف المروري شمل مختلف الفئات ووجهت الجهود عبر الكثير من الوسائل ومنها طباعة النشرات وإلقاء العديد من المحاضرات وعقد الندوات للتذكير بالشأن المروري من اجل رفع سوية الوعي المروري لدى المواطنين.

واشتمل الاحتفال على العديد من الفعاليات التي عبرت عن أهمية إتباع أنظمة وقوانين السير للتخفيف من الحوادث المرورية ونتائجها حيث تم عرض مسرحية مرورية توعوية وقصيدة شعرية للفنان ماجد زريقات أشار في كلماتها إلى النتائج السلبية التي تعود على المجتمع بشكل عام بسبب حوادث السير.

وفي نهاية الاحتفال كرم مدير الأمن العام عدداً من السائقين الملتزمين بكافة قواعد السير والذين لم يسجل بحقهم ارتكاب أية مخالفة أو التسبب بأي حادث مروري طوال فترة حصولهم على رخصة القيادة منذ ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، كما تم تكريم عدد من الأطفال متلقي العلاج في مركز الحسين الذين تم تحقيق أحلامهم في العمل كرقباء السير ضمن مبادرة الحلم التي كان جلالة الملك عبد الله الثاني أول من بادر لتنفيذها العام الماضي.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد