مأدبا: انجاز 75 % من مشروع الخطة المرورية

mainThumb

03-05-2015 04:42 PM

السوسنة - قال رئيس بلدية مأدبا الكبرى مصطفى المعايعة ان مشروع الخطة المرورية الذي يجري تنفيذه وتبلغ كلفته 280 الف دينار سيتم الانتهاء منه خلال الشهرين القادمين.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المشروع لم يبق منه سوى 25 بالمئة منه ليتم تطبيقه، مؤكدا انه سيترافق مع المشروع توفير ثلاثة مواقف عامة للمركبات الاول خلف مبنى المحافظة والثاني في شارع الملك عبدالله الثاني والثالث شارع الملك عبدالله الاول بالقرب من الاتصالات الاردنية .

وبين انه سيتم وضع الشواخص المرورية لمنع الاصطفاف في الشوارع الرئيسية لضمان انسيابية حركة المركبات في شوارع المدينة دون اي عوائق مشيرا بهذا الصدد ان سيتم تركيب اشارات ضوئية اضافية داخل المدينة واعادة تشغيل الاشارات المعطلة سابقا .

وكشف المعايعة انه سيتم تركيب 12 كاميرا على الاشارات الضوئية داخل مدينة مادبا على مداخل المدينة الرئيسية لإلزام المواطنين بالتوقف على هذه الاشارات التي تشهد تجاوزات كثيرة عليها والتي يعول عليها ان تساهم في تغيير الثقافة المرورية لدى المواطن .

من جهته بين رئيس قسم سير مأدبا الرائد خلدون ضمرة انه حال الانتهاء من المشروع والبدء بتنفيذه سيتم منع الاصطفاف في الشوارع التي نفذ فيها المشروع، اضافة الى منع الوقوف في حرم الاشارات الضوئية بشكل قاطع.

واضاف انه قبل تنفيذ الخطة سيتم تنفيذ خطة توعية للمواطنين ونشر رقباء سير لتوضيح الخطة وكيفية تطبيقها ودون اي مخالفات ليومين او ثلاثة ايام اضافة الى ان مخالفات السير لن تفعل خلال مدة التوعية والتي تهدف الى ايصال رسالة انه لن يتم التهاون في تنفيذ الخطة .

وتنمنى على المواطنين التعاون مع رجال السير لتنفيذ الخطة مؤكدا ان وعي المواطن وتغيير سلوكياته تجاه السير هي العامل الحاسم في انجاح الخطة والتي ستجنب المواطن الوقوع في فخ المخالفة سواء من رجال السير او الكاميرات التي ستركب على جميع الاشارات الضوئية داخل المدينة ومداخلها الرئيسية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد